بتمويل من "نفط عمان"

إنشاء مختبرات العلوم بمدارس الوسطى

هيماء- محفوظ الشيباني

في إطار الجهود التي تبذلها شركة تنمية نفط عمان في دعم المشاريع الاجتماعية لاسيما العلمية منها فقد تم الانتهاء من مشروع تهيئة وإعادة تأثيث مختبرات العلوم في كل من مدرسة اللكبي وراس مدركة ومحوت للتعليم الأساسي وذلك بتمويل من شركة تنمية نفط عمان حيث يهدف المشروع إلى إيجاد بيئة علمية لعدد 850 طالبا وطالبة بالمدارس المذكورة وفي جميع المراحل العمرية وتوفير الوسائل العملية اللازمة التي تفيد في المنهج المدرسي والتجارب العملية والذي له الأثر الإيجابي في صقل مهارات الطلبة وتوفير بيئة علمية مهيأة لمعلمي المواد العلمية.

وفي هذا الصدد، قال الدكتور سالم بن سعيد المعشني مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الوسطى: تم مراعاة المواصفات الحديثة المعتمدة من حيث توفير الطاولات المخصصة للمختبرات المدرسية وإضافة مرافق أخرى ملحقة بكل مختبر كمكتب الأمين بالمختبر وغرفة خاصة للكيماويات وفق نظام التربية والتعليم. وسيسهم المشروع في إيجاد بيئة علمية ملائمة ومزودة بكافة المعدات الفنية اللازمة ونتقدم بجزيل الشكر لشركة تنمية نفط عمان على دعمها السخي والمتواصل لخدمة العملية التعليمية والمجتمع المحلي.  

وقال المهندس راضي بن سالم الجنيبي رئيس قسم المشاريع والصيانة بالمديرية: نفذ العمل وفق المواصفات الفنية الحديثة المعتمدة من قبل وزارة التربية والتعليم والتي تواكب التطور التعليمي الحديث.

وقال المهندس محمد بن أحمد الغريبي مدير الشؤون الخارجية والاتصالات بشركة تنمية نفط عمان: نحن سعداء بتقديم الدعم لمثل هذا المشروع  من مبدأ المسؤولية المجتمعية للشركة في مختلف الجوانب الاجتماعية خاصة الجانب التعليمي، والذي من شأنه أن يوجد بيئة داعمة للإبداع العلمي والابتكار، وتشجيع الطلاب على اكتساب المهارات العلمية بما يتناسب مع التقدم العلمي والتكنولوجي ويخدم أهداف العملية التعليمية.   

 

تعليق عبر الفيس بوك