حلقة نقاشية في "طيران السلام" حول تمكين الشباب العماني

مسقط – الرؤية

عقد طيران السلام جلسة نقاشية في الكلية الحديثة للتجارة والعلوم، واستعرض خلالها الكابتن محمد أحمد، الرئيس التنفيذي للشركة، الفرص الوظيفية والمهنية التي يزخر بها قطاع الطيران الاقتصادي. وجاءت الجلسة احتفالاً بيوم الشباب العُماني.

وزار الكابتن محمد الكلية والتقى بفريقها الإداري وشارك الطلاب رؤاه حول القطاع وطبيعة العمل فيه. وأمام أكثر من 50 طالبا وطالبة، ركز الرئيس التنفيذي على ثلاثة مواضيع أساسية وهي تاريخ الطيران الاقتصادي، وطبيعة عمله ومستقبله، فضلاً عن نظرة عامة حول قطاع الطيران بشكل عام.

وقال الكابتن محمد أحمد: في ظل القبول المتنامي الذي يحظى به الطيران الاقتصادي بالسلطنة، نلتزم بزيادة مستوى وعي الشباب العُماني بخصوص هذا القطاع المهم. ولا شك أنّ هذه الفعاليات تُشكل منصةً مثاليةً لإقامة حوار متبادل مع الشباب وتزويدهم بالمعارف حول الفرص الوظيفية التي يُتيحها الطيران الاقتصادي ومساهماته القيمة في تحقيق استراتيجية تنويع الاقتصاد الوطني بشكل عام. ويُسعدني التحدث أمام أبنائنا من الشباب العُماني الواعد ومشاركتهم الرؤى، وكذلك مدّ جسور التعاون المشترك مع المؤسسات التعليمية المختلفة مثل الكلية الحديثة للتجارة والعلوم. وسنواصل التزامنا في طيران السلام بالاستفادة من النجاح الذي حققناه وإطلاق وتنظيم المبادرات التي تدعم المواهب الشابة والتي تمهد المستقبل أمامهم على المستوى الشخصي والمهني.

وتمتد خبرة الكابتن محمد أحمد لأكثر من ٣٠ عاماً في قطاع الطيران حيث بدأ حياته المهنية في أكاديمية أكسفورد للطيران في عام 1987. ويمتلك الكابتن محمد مسيرة مهنية حافلة بالنجاحات والإنجازات في مُختلف الجوانب التشغيلية والتجارية والمالية بقطاع الطيران، ويواصل الآن قيادة دفة طيران السلام في رحلته لتحقيق أعلى مستويات الكفاءة والأداء وخدمة العملاء.

وقال د. دان وونج، نائب رئيس قسم النقل واللوجستيات والبروفيسور المساعد في قسم إدارة الأعمال والاقتصاد بالكلية الحديثة للتجارة والعلوم: تُعد إدارة المواهب الشابة عاملاً أساسياً في تحقيق النجاح المستدام في قطاع الطيران وخاصة في ظل النمو المتسارع الذي يشهده في الوقت الحالي. وبالإضافة إلى الأسس التي يضعها التعليم الأكاديمي في طلابنا لبدء حياتهم المهنية، تُعد مشاركة الخبرات والمعارف معهم ضرورية لضمان إدراكهم لأهمية هذا القطاع الحيوي. ولا شك أن الرؤى التي شاركها معنا الكابتن محمد ستساعد الطلاب للتقدم بثقة وشغل الأدوار القيادية التي من شأنها تشكيل مستقبل قطاع الطيران المدني بالسلطنة والخليج وحول العالم.

وتعد الكلية الحديثة للتجارة والعلوم إحدى الكليات الخاصة التي تقدم برامج تعليمية تلبي متطلبات الطلاب وتزودهم بالمعارف والعلوم التي يحتاجها سوق العمل. وتضم برامج الكلية إدارة الأعمال، وتقنية المعلومات وعلوم الحاسب الآلي، وبكالوريوس العلوم في إدارة المطارات وإدارة الطيران المدني. وتم تصميم برنامج إدارة الطيران المدني فيها بهدف إعداد الطلاب لشغل الوظائف الإدارية في الخطوط الجوية المختلفة والمطارات سواء في العمليات الأرضية أو الجوية. ويتضمن هذا البرنامج تخصص في إدارة صالات المطار والتسويق الجوي.

تعليق عبر الفيس بوك