افتتاح مهرجان التمور العمانية السادس

...
...

مسقط-الرؤية

افتتح صاحب السمو السيد تيمور بن أسعد بن طارق آل سعيد مهرجان التمور العمانية السادس والذي يستمر حتى 31 من الشهر الجاري.

وعقب الافتتاح تجول صاحب السمو في أركان المهرجان مستهلا جولته بجناح المزارعين والمنتجين وعددهم 68 مشاركا من مختلف محافظات السلطنة حيث يعرضون أصنافا من التمور العمانية ومن منتجات وصناعات التمور كالدبس والحلويات والبسكويت وغيرها حيث تنافس المشاركون في الأساليب التسويقية وطرق العرض والتغليف.

ثم عرج سموه على باقي أركان المهرجان المتمثلة في ركن الجهات المشاركة والرعاة وركن الأطفال وركن وزارة الزراعة والثروة السمكية وركن الهوية التسويقية للتمور لطالبات كلية الزهراء للبنات.

وشهد المهرجان في الساعات الأولى من افتتاحه توافد الزوار من الرجال والنساء والأطفال، وتسعى اللجنة التنظيمية من خلاله إلى إيجاد فرص للمستهلك للبحث عن خيارات أكثر من منتجات التمور.

حضر حفل الافتتاح عدد من أصحاب المعالي الوزراء والمكرمين أعضاء مجلس الدولة وأصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى ووكلاء الوزارات وعدد من الدبلوماسيين وعدد من الشيوخ والأعيان.

وسوف تتخلل فعاليات المهرجان تنظيم حلقات عمل متخصصة في إدارة العمليات في حصاد التمور والأساليب الحديثة في وحدات ومصانع التمور.

يأتي ذلك بعد سلسلة من النجاحات حققها مهرجان التمور العمانية في ولاية نزوى بمحافظة الداخلية على مدى خمس سنوات. ولأول مرة ينظم السوق في محافظة مسقط بحي الوزارات، كتجربة تسويقية جديدة في مكان حيوي في مسقط؛ حيث كثرة السكان والمقيمين من مختلف الجنسيات في المحافظة بالإضافة إلى كثرة السائحين الزائرين للسلطنة خلال هذه الفترة. 

الجدير بالذكر أنّ مهرجان التمور العمانية هو الحدث الزراعي الأهم والأكبر في السلطنة وتنظمه وزارة الزراعة والثروة السمكية سنويا بالتعاون مع الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة؛ بهدف التعريف بأصناف وأنواع التمور العمانية والمشاريع والبرامج المنفذة. وتشجيع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة للاستثمار في قطاع إنتاج وتصنيع التمور. وتحويل التمور من منتج زراعي إلى منتج اقتصادي واستثماري وسياحي. وتشجيع المزارعين والمنتجين على الاهتمام بجودة المنتجات والتغليف ومراعاة قواعد سلامة الغذاء.

تعليق عبر الفيس بوك