ورشة تأهيلية لطلاب مدرستي السلطان قابوس بصلالة في مجال تحكيم كُرة القدم

...
...
...
...
...
...

 

صلالة - الرؤية

بدأ صباح اليوم البرنامج التأهيلي للنسخة الثانية للبطولة الأولمبية لمدرستي السلطان قابوس بصلالة، من خلال إقامة عدد من الورش التي تُعنى بتأهيل الكوادر الطلابية في مختلف المجالات الرياضية. بدأت أولى الورش بتقديم ورشة تدريبية بعنوان "تحكيم كرة القدم" بالتعاون مع الاتحاد العماني لكرة القدم خلال الفترة من 24-25 أكتوبر 2018 بتنظيم من مدرستي السلطان قابوس بصلالة التابعة بشؤون البلاط السلطاني.

 يأتي تنظيم هذه الورش التدريبية التأهيلية المصاحبة للبطولة الاولمبية نتاجًا للتوصيات التي أتت بها البطولة في دورتها الأولى في العام الدراسي الماضي، والتي أكدت على ضرورة تأهيل الكوادر الطلابية كُلاً حسب ميوله وتمكينهم من المهارات الفنية والرياضية المطلوبة؛ لإعداد جيل من المحكمين الرياضين في مختلف الرياضات ليكون الطالب المحور في هذه البطولة ويقدم أدوارًا متقدمة بجانب المشاركة في المنافسات والمسابقات.

يقدم هذه الورش عدد من المختصين في المجال الرياضي من اتحادات السلة والقدم والطائرة وغيرها بجانب دورة تأهيلية في التعامل مع الإصابات الرياضية سوف يقدمها مختصين من نادي النصر العُماني

وقد بدأ البرنامج التأهيلي بورشة في مجال تحكيم كرة القدم بالتعاون مع الاتحاد العماني لكرة القدم تستمر ليومين، تحت إشراف عبدالله بن عمر باعبود رئيس لجنة الحكام بمحافظة ظفار وعبدالله بن محمد الهلالي مساعد خبير ومدرب حكام بالاتحاد العماني لكرة القدم وخالد بن ناصر الهنائي محاضر ومقيّم حكام بالاتحاد العماني لكرة القدم.

بدأ برنامج الورشة بتقديم مادة فلمية تعريفية بالبطولة، تلاها كلمة ترحيبية ألقاها أنور بن سالم بن نيروز بيت السويسي مدير مدرسة السلطان قابوس (1-10) ومدير البطولة، عبر فيها عن امتنانه وسعادته لهذا التعاون الذي سيضيف بعدًا جديدًا لقيمة البطولة فنيًا ورياضيًا وسيكسب الطلبة الثقة في الإقبال والمشاركة في هذه البطولة والاستفادة مما ستقدم لهم من مساحات للإبداع. كما ثمن السويسي الشراكة مع الاتحاد العماني لكرة القدم والتي سوف تخدم البطولة بالخبرات والكفاءات المتوافرة والاسترشاد من خلال هذا التعاون في توجيه بوصلة البطولة نحوالأفضل.

بعد ذلك عُرض مادة فلمية أخرى تحكي تفاصيل البطولة، ثم ألقى عبدالله بن عمر باعبود رئيس لجنة الحكام بمحافظة ظفار كلمة الاتحاد العُماني لكرة القدم، تم بعدها الإعلان عن بدء الورشة.

اشتملت محاور الورشة في جانبها النظري التعرف على مواد قانون كرة القدم لعام 2018م، إلى جانب عمل اختبارات تقييم المستويات التحكيمية للطلاب وعرض بعض اللقطات الكروية وتحليلها، وفي المقابل تضمنت الورشة تطبيقات عملية في الصالة الرياضية للتعرف على تحركات الحكام والمساعدين وعمل مباريات مبسطة.

يذكر أن البطولة الأولمبية لمدرستي السلطان قابوس بصلالة تأتي ضمن خطة المدرستين لتفعيل المرافق الرياضية، كما تسهم في دعم الأنشطة اللاصفية للطلبة والطالبات، وأيضا هي فرصة لهم للتعبير عن مهاراتهم وقدراتهم الرياضية واكتشاف المواهب التي يمكن أن يتم استمثارها في دعم الرياضة العمانية مستقبلا. كما ان البطولة تسعى للتعريف بالرياضة كأسلوب حياة وتوجيه النشئ نحوالاسلوب والحياة الرياضية فالرياضية هي غذاء الروح والعقل ومن المهم أن ينشئ الطلاب على العادات الرياضية بجانب مايقدم إليهم في رحاب المدرستين من جرعات تربوية وعلمية ومناشط لاصفية مختلفة تسهم في تشكيل شخصية الطالب واتجاهاته المهنية المستقبلية بما يسهم في بناء الوطن والدفع بعجلة التنمية المستدامة لهذا البلد العزيز تحت ظل القيادة الحكيمة لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – أبقاه الله ورعاه -.

تعليق عبر الفيس بوك