3 عقود لاحتضان شركات ناشئة في "الوطني للأعمال"

 

مسقط – الرؤية

وقَّع المركز الوطني للأعمال، التابع للمؤسسة العامة للمناطق الصناعية، 3 عقود لاحتضان شركة البيلسان لتعقب المعاملات، وشركة فريدوم للإنتاج الإعلامي، وشركة أكيد للتوصيل، بحضور ملك بنت أحمد الشيباني، مدير عام المركز، وأصحاب الشركات المحتضنة.

ويشار إلى أنَّ شركة البيلسان لتعقب المعاملات عبارة عن مكتب سند للخدمات، يُعنى بتخليص المعاملات، وتقدم خدمات متنوعة مثل خدمات وزارة التجارة والصناعة مثل إنشاء سجل تجاري جديد، تحديث بيانات السجل التجاري كإضافة الأنشطة أو تغيير درجة السجل أو المسمى التجاري إلخ، وترخيص الأنشطة، وأيضاً تخليص خدمات وزارة القوى العاملة مثل تقديم المأذونيات الخاصة والتجارية، تسجيل عقود عمل للعمانيين/ وكذلك الاستقالات، تحديث بيانات العمالة الوافدة، بلاغات الهروب، وتسجيل بطاقة العمل للعمالة الوافدة أو تجديدها، كما تقوم الشركة بتخليص خدمات الأحوال المدنية مثل تسجيل بطاقة مقيم وتسجيل البطاقات الشخصية للعُمانيين.

أما شركة فريدوم للإنتاج الإعلامي فهدفها الاستثمار في مجال الإعلام. وتتخذ شركة فريودم من السلطنة مقرا لها وهي على علاقة مع كبرى شركات الإنتاج في بلدان مختلفة، وتتميز فريدوم بأنها شركة الإنتاج الأولى التي اختصت بإنتاج برامج تعليمية خاصة لمنصات الواقع الافتراضي وباللغة العربية. وتعد شركة أكيد للتوصيل أول مشروع محلي في مسقط يوفر خدمة التوصيل عند الطلب للمطاعم، والبقالات، ومحلات الحلويات من خلال تطبيق الهاتف المحمول والموقع الإلكتروني، وهي خدمة توصيل one stop)). وتشمل الخطط المستقبلية إدارة برامج التدريب ومخيم للتدريب داخل شركة "أكيد"، لقد تم منح مجلس الإدارة مسؤولية اجتماعية لتوظيف المزيد من العُمانيين الموهوبين في هذا المجال، ففي الوقت الحالي، يعمل في "أكيد" ٥٠ شخصاً، منهم الكثير من السائقين العمانيين وتنظر الشركة إلى توظيف المزيد من السائقين العمانيين لخدمة التوصيل. 

 

تعليق عبر الفيس بوك