"مؤتمر خدمة العملاء والمراجعين" يبرز آليات إنجاح الأعمال عبر تحسين الخدمة

...
...
...
...
...

 

الرؤية - محمد قنات

بدأت أمس أعمال المؤتمر السنوي الخامس لخدمة العملاء والمراجعين تحت عنوان "الإبداع والتميز في خدمة العملاء والمراجعين، حيث رعى افتتاح المؤتمر سعادة السيد سالم بن مسلم البوسعيدي وكيل وزارة الخدمة المدنية لشؤون التطوير الإداري، وتنظمه شركة الأصايل للمؤتمرات بالتعاون مع الوزارة، بحضور عدد من المسؤولين من مختلف مؤسسات القطاع الحكومي والخاص.

وقال مروان بن محمد المطروشي المدير العام لشركة أصايل إنّ العديد من دول العالم تحتفل بأسبوع خدمة العملاء في شهر أكتوبر من كل عام والذي أسس عام 1988 وأصبح مؤسسة عالمية. مضيفا أنّ الأسبوع فرصة لزيادة الوعي في مجال خدمة العملاء والدور الحيوي في نجاح ممارسة الأعمال التجارية ورضا العملاء والنمو.

وأضاف المطروشي أنّ المؤتمر الخامس يتناول فن الارتقاء بالخدمات في القطاعين العام والخاص بعنوان الإبداع والتميز في خدمة العملاء والمراجعين بالتعاون مع وزارة الخدمة المدنية للمتحدث والخبير العالمي ديفيد أفرين.

وبيّن أنّ الإحصائيات العالمية تشير إلى أنّ أكثر المؤسسات رواجًا في العالم وأكثرها شهرة أو ربحا هي تلك التي تهتم بتحسين الخدمة لعملائها، وليس حجم التكنولوجيا أو الأصول الضخمة التي تمتلكها.

وسلط المؤتمر الضوء على عدد من المحاور منها تقديم أفضل الخدمات والبرامج المطلوبة وتحسين الخدمات ودراسة وجهة نظر العميل وكيفية تقييمه وموازنة احتياجات المؤسسة مع احتياجات العملاء.

كما تمّ التطرق إلى كيفية إنشاء تجارب ملحوظة مع العميل والمقارنة بين الخدمة الروتينية والخدمة المتميزة وتطويع الخدمات التي تجذب العملاء من خلال فهم العميل بشكل أفضل بالإضافة إلى الاستفادة من الخبرات السابقة لمساعدة العملاء وطرح طرق جديدة لتشجيعهم والتعامل بطرق فعالة وجعلهم كسفراء للمؤسسة.

ويهدف المؤتمر بشكل عام إلى إكساب المشاركين الخبرات والمهارات اللازمة في كيفية التعامل مع المراجعين. كما يهدف إلى إلقاء الضوء على أفضل الممارسات في الابتكار والإبداع في خدمة العملاء لتوفير أفضل خدمة لهم وأبرز الطرق للحفاظ على ولاء العملاء وجذب أكبر عدد منهم. كما سيساعد المؤتمر المشاركين على تحسين جودة الخدمات التي يقدمونها للعملاء.

تعليق عبر الفيس بوك