تشمل تقديم مختلف الخدمات الإرشادية والتنموية لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة

مذكرة تعاون وشراكة بين "الزبير" و"كيوبيكال سيرفس" الكويتية لدعم رواد الأعمال

 

مسقط – الرؤية

وقع مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة وشركة كيوبيكال سيرفس الكويتية اتفاقية تعاون وشراكة في مجال تنمية ودعم رواد الأعمال أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمنتسبين للمركز والشركة. ووقع نيابة عن كيوبيكال سيرفس عبدالرحمن الفواز الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس للشركة فيما وقعها نيابة عن مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة مُحمد بن مبارك الحسني، رئيس الاتصالات والعلاقات الخارجية بمؤسسة الزبير المشرف على مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة.

وتعد مؤسسة كيوبيكال سيرفس شركة متخصصة في تقديم خدمات تساعد رواد الأعمال على تأسيس مشاريعهم الصغيرة وتنميتها. كما تقدم المؤسسة خدمات إدارية واستشارية وإجراء أبحاث للشركات الناشئة وغيرها من الخدمات التي تساعد رواد الأعمال على تعزيز مشاريعهم في السوق الكويتي. فيما يعد مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة إحدى مبادرات المسؤولية الاجتماعية لمؤسسة الزبير ويهدف إلى تقديم خدمات استشارية وبناء قدرات رواد الأعمال وتوفير فرص اسثتمارية من خلال التعاون مع الشركاء الاستراتيجيين وتوفير فرص التدريب وتطوير ريادة الأعمال، كما يقدم المركز مجموعة من الدورات والاستشارات الفنية من قبل مجموعة من المستشارين المتخصصين في مجال ريادة الأعمال.

وتنص اتفاقية التعاون على تشكيل شراكة إستراتيجية ترتكز على تعزيز التعاون التجاري والابتكار بين رواد الأعمال أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة في كل من السلطنة ودولة الكويت. ووفقاً للاتفاقية سيتعاون الجانبان في العديد من المجالات المرتبطة بتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة ومن أهمها تسهيل الأعمال والمعلومات وتبادل المعرفة وأنشطة التدريب والتواصل فيما يتعلق بالمشاريع أو تبادل التعاون بين الأعضاء، يسعى الجانبان إلى توفير خدمات أفضل للشركات الناشئة ورواد الأعمال المنتسبين إليهما في العديد من القطاعات، كما يهدف هذا التعاون إلى مساعدة رواد الأعمال على تأسيس شركاتهم الخاصة وتعزيز التعاون فيما بينهم من خلال تنظيم المعارض والفعاليات وتبادل الزيارات والخبرات لبعض التخصصات التجارية والتعاون في مختلف المجالات ذات الصلة بقطاع ريادة الأعمال.

وقال محمد بن مبارك الحسني رئيس الاتصالات والعلاقات الخارجية بمؤسسة الزبير: سعداء بالشراكة والتعاون مع كيوبيكال سيرفس، وسنسعى من خلال هذا التعاون إلى تقديم خدمات متنوعة لرواد الأعمال الطموحين أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، كما نسعى إلى تحديد فرص التعاون والعمل على تطوير ريادة الأعمال للمشاريع القائمة وبناء وتنفيذ أفكار ومشاريع جديدة.

وأضاف أنَّ الاتفاقية تُساعد المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المنتسبة إلى المركز والشركة للوصول إلى أسواق الدولتين بشكل أفضل وفتح أسواق جديدة، إضافة إلى أنها تسمح لرواد الأعمال في الجهتين بالتواصل والتعاون في مجال ريادة الأعمال، وتوفر اتفاقية التعاون إطار عمل لاستكشاف الفرص والإمكانيات لتطوير المشاريع التجارية القائمة أو إنشاء مشاريع جديدة لرواد الأعمال في المؤسستين.

ومن جهته قال عبدالرحمن الفواز الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس كيوبيكال سيرفس: يُسعدنا تعزيز شراكتنا مع مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة من أجل خدمة رواد الأعمال في المؤسستين، وذلك خلال التعاون لإيجاد نظام شامل من الخدمات ووفق أعلى المعايير العالمية المتبعة في مجال دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة. مشيراً إلى أنَّ رؤيتنا تتمثل في تقديم الدعم وإيجاد البيئة المناسبة والمساندة لأعضاء المؤسستين بهدف إيجاد المناخ المُناسب للأعمال الناجحة وتعزيز أسس التعاون المشترك وفق أعلى المعايير المعتمدة في مجال بيئة ريادة الأعمال. ونسعى إلى التَّعاون بشكل وثيق مع مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة بهدف تعزيز قدرات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة التابعة للمؤسستين وهذه الشراكة سوف تعزز التَّعاون بين الشركات الصغيرة والمتوسطة المنتسبين للشركة والمؤسسة في كلا البلدين من خلال الجهود المشتركة.

تعليق عبر الفيس بوك