ناقش مقترحا لإنشاء "وقف لدعم التعليم والبحوث والابتكار"

"مكتب الدولة" يحدد بنود جدول أعمال الجلسة الأولى لدور الانعقاد الرابع

مسقط - الرؤية

عقد مكتب مجلس الدولة صباح أمس، اجتماعًا برئاسة معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة، وبحضور المكرمين أعضاء مكتب المجلس وسعادة الدكتور الأمين العام للمجلس، وذلك في قاعة الاجتماعات بمبنى المجلس بالبستان.

وحدَّد المكتب بنود جدول أعمال الجلسة العادية الأولى لدور الانعقاد السنوي الرابع من الفترة السادسة للمجلس المُقرر عقدها يوم الإثنين 12 نوفمبر المقبل، واستعرض بنود جدول أعمال الجلسة المشتركة الأولى لدور الانعقاد السنوي الرابع من الفترة السادسة بين مجلسي الدولة والشورى المقرر عقدها يوم الثلاثاء 13 نوفمبر 2018.

وناقش المكتب المُقترح الذي ترغب لجنة التعليم والبحوث في دراسته حول "تطوير اللائحة التنظيمية للمؤسسات التدريبية الخاصة"، واستضاف في هذا الصدد المُكرمة الدكتورة زهور بنت عبدالله الخنجرية نائبة رئيس اللجنة لمُناقشتها حول المقترح. وقرر المكتب وبعد مناقشة المقترح إحالته إلى الجلسة العامة المقبلة للمجلس لمناقشته. واستضاف مكتب المجلس خلال الاجتماع أيضًا الدكتور حمد بن سليمان السالمي رئيس اللجنة الاجتماعية، والمكرمة الدكتورة منى بنت أحمد السعدون مقررة اللجنة لمناقشتهما حول الدراسة المقدمة من اللجنة عن "حماية الأطفال من الحوادث"، والتي تهدف إلى رصد واقع حوادث الأطفال في السلطنة، ومراجعة التشريعات المتعلقة بسلامة وأمن الأطفال، ودراسة دور الجهات والمؤسسات المعنية بسلامة الأطفال، وتسليط الضوء على التحديات التي تواجه الجهود القائمة للحد من الحوادث وتقديم مقترحات للتعامل مع التحديات وتوفير حماية أفضل من حوادث الأطفال في السلطنة. وقرر المكتب إحالة الدراسة للجلسة العامة للمجلس بعد تضمينها الملاحظات التي قدمها أعضاء المكتب.

واستضاف المكتب، المكرم الدكتور حسن بن علي المدحاني لمناقشة المقترح بشأن دراسة "تعزيز الاستفادة من القوى البشرية في القطاع العام". وناقش مكتب المجلس المقترح المُقدم من فريق عمل الاقتصاد المعرفي حول "مقترح مجلس الدولة لإنشاء وقف لدعم التعليم والبحوث والابتكار"، كما ناقش المقترح المُقدم من عدد من المكرمين أعضاء المجلس حول دراسة إصدار قانون "لتنظيم استخدامات التكنولوجيا الحيوية ومنتجاتها وحماية البيانات الوراثية في السلطنة". واستعرض مكتب المجلس خلال اجتماعه الملاحظات المُقدمة من لجان الصداقة البرلمانية بالمجلس حول مقترح "تنظيم آلية عمل لجان الصداقة البرلمانية".

واطلع المكتب على عدد من التقارير؛ منها تقرير حول أنشطة لجنة التعليم والبحوث خلال دور الانعقاد السنوي الثالث من الفترة السادسة للمجلس، وتقرير الأمانة العامة المساعدة لشؤون الجلسات واللجان عن الأعمال خلال دور الانعقاد السنوي الثالث، وتقرير حول مشاركة وفد مجلسي الدولة والشورى في أعمال الاجتماع السنوي السادس لجمعية الأمناء العامين للبرلمانات العربية المنعقد خلال الفترة 11-12 من يوليو 2018. واطلع كذلك على تقرير مُتابعة ما تمَّ تنفيذه من القرارات المتخذة في اجتماع المكتب السابق، وتقرير مُتابعة أنشطة اللجان خلال الفترة الواقعة بين اجتماع المكتب السابق وهذا الاجتماع.

تعليق عبر الفيس بوك