بمشاركة 35 دولة.. افتتاح حلقة عمل وكلاء التعليم العالي

...
...
...
...
...
...

 

مسقط - الرؤية

افتتحت حلقة عمل وكلاء التعليم العالي (EBBS) الدولية والتي تنظمها الجامعة الوطنية للعلوم والتكنلوجيا بمشاركة 35 دولة من الخليج العربي وآسيا وأوروبا، لأول مرة بالسلطنة إسهاما منها في التسويق للسلطنة كواجهة للتعليم العالي والسياحي، وإتاحة الفرصة لالتقاء رؤساء وعمداء الكليات والجامعات في السلطنة وخارجها.

حيث افتتحت الحلقة تحت رعاية سعادة الدكتور عبدالله بن محمد الصارمي وكيل وزارة التعليم العالي وبحضور عدد من المدعوين.

وقال راعي المناسبة إنّ هذه الحلقة تنظمها الجامعة بالتعاون مع (EBBS) الدولية إحدى الشركات المعروفة في استقطاب الطلبة الدوليين في مختلف دول العالم، والتي ارتأت أن تقيم هذه الحلقة في السلطنة للفت أنظار المؤسسات التي تعنى باستقطاب الطلبة الدوليين للسلطنة.

وأشار سعادته إلى أهمية صناعة السياحة التعليمية وجاهزية المؤسسات الأكاديمية بالسلطنة لاستقطاب الطلبة الدوليين، حيث تتوافر الكثير من المقومات، وهناك برامج بالتعاون مع جامعات عالمية، بالإضافة إلى البنية الأساسية والمرفقات الممتازة في مؤسسات التعليم العالي المختلفة.

كما تضمن برنامج افتتاح الحلقة التي تستمر حتى غد الأربعاء كلمة لنائب رئيس الجامعة الوطنية البروفسور سايمن جونس كما قدم الدكتور سالم بن خميس العبري خبير مختص بالمديرية العامة للجامعات والكليات الخاصة بوزارة التعليم العالي ورقة بحثية حول التحول في التعليم العالي الخاص إلى استقطاب طلبة دوليين، وماهية التحديات والفرص والمعطيات الدولية والسياسية والاقتصادية التي تدعم هذا الجانب.

 

تعليق عبر الفيس بوك