حلقة نقاشية حول الشباب والأخلاق بالمصنعة

 

المصنعة - الرؤية

نظمت اللجنة الوطنية لشؤون الأسرة أمس الإثنين حلقة نقاشية حول "الشباب والأخلاق" وذلك تحت رعاية هلال العبري مدير عام المديرية العامة لمحافظة شمال وجنوب الباطنة. بحضور طلاب وطالبات الجامعات والكليات في المحافظة وطلاب وطالبات الدبلوم العام بولاية المصنعة.

ويأتي تنظيم الحلقة النقاشية للتأكيد على اهتمام اللجنة بأهمية نشر التوعية الإيجابية وتعزيز القيم العمانية الأصيلة وترسيخ القيم الإيجابية التي يتحلى بها الشباب العماني ومدى التزامهم بها وإيضاح الصورة الواقعية لبعض الممارسات اللاأخلاقية وكيفيّة التغلب عليها بالأطر القانونية وماهية الحلول المأمولة من الشباب ليكونوا هم سفراء الأخلاق العمانية.

وقدمت سليمة بنت سالم العامرية – أخصائية إعلام بدائرة الإعلام والعلاقات العامة- ورقة حول الأخلاق، والممارسات الخاطئة التي تصدر من الفرد بمعزل عن النسيج المجتمعي وتتنافى مع أخلاقنا، وذلك لعدد من الأسباب أبرزها الانفتاح على العالم الخارجي والاحتكاك مع بعض المجتمعات التي تختلف في التكوين الأخلاقي والقيمي.

فيما تطرق عدنان بن مصطفى الفارسي - مدير دائرة شؤون الأحداث- إلى التعريف بالأخلاق وهي القواعد المنظمة لسلوك الإنسان، والتي تتحكم في أفعاله.

من جانبها قدمت أمل بنت هلال الهشامية -أخصائية برامج وتوعية مجمعية- ورقة حول بر الوالدين وما يشكله من تعزيز لأخلاق الأبناء، إضافة إلى موضوع العلاقات خارج الأطر الشرعيّة وما يترتب عليه من نتائج وخيمة.

تعليق عبر الفيس بوك