"جمعية المهندسين" تشارك في مؤتمر عالمي بالمملكة المتحدة

 

مسقط - الرؤية

تشارك جمعيّة المُهندسين العمانية في مؤتمر الهندسة العالمي والمنعقد في العاصمة البريطانية لندن خلال الفترة من 22 إلى 26 أكتوبر الجاري، وذلك تلبية لدعوة من المجمع الملكي للمهندسين المدنيين البريطاني واتحاد المهندسين العالمي، بمناسبة مرور 200 عام على إنشاء المجمع الملكي للمهندسين المدنيين البريطاني، ومرور 50 عاما على إنشاء اتحاد المهندسين العالمي، فضلا عن تزامنه مع احتفال المملكة المتحدة بعام المهندس.

ويناقش المؤتمر عدة محاور بحضور خبراء وعلماء وكبار المهندسين من 80 دولة ومنظمة الأمم المتحدة. وتتنوع المحاور من التعليم الهندسي وبناء القدرات البشرية إلى الاختراع والاستدامة وبناء المدن الذكية والتحديات والفرص لخلق فرص العمل للأجيال القادمة.

ويمثل المؤتمر فرصة لاستشراف المستقبل من خلال بناء رؤية مستقبلة عبر جلسات عمل ونقاشات ومناظرات وعروض العمل التي تقام على هامش المؤتمر، ويتماشى المؤتمر مع توصيات الأمم المتحدة السبعة عشر المتعلقة بأهداف التنمية المستدامة.

ويمثل الجمعية في هذا المؤتمر المهندس خميس الصولي رئيس مجلس الإدارة، والمهندس فؤاد الكندي نائب الرئيس والدكتور صادق المسقطي رئيس الرابطة العمانية للمهندسين المحترفين والمهندس محمد الريامي رئيس لجنة التعاون الدولي، إضافة إلى بعض الممثلين من القطاعين العام والخاص.

تعليق عبر الفيس بوك