تنافس 64 مشروعا من مؤسسات حكومية وخاصة ومؤسسات صغيرة ومتوسطة

بدء التحكيم في جائزة السلطان قابوس للإجادة في الخدمات الحكومية الإلكترونية

...
...
...

 

مسقط - الرؤية

انطلقتْ، صباح أمس، فعاليات جلسة تحكيم جائزة السلطان قابوس للإجادة في الخدمات الحكومية الإلكترونية للعام 2018؛ لاختيار المشاريع الفائزة في مختلف فئات الجائزة.

وستقُوم اللجنة -وعلى مدار 5 أيام- باختيار المشاريع الفائزة في الدورة السادسة للجائزة من بين 64 مشروعًا تتنافس على الجائزة من مختلف المؤسسات في السلطنة؛ منها: 47 مشروعاً حكوميًّا، و9 مشاريع من المؤسسات الخاصة، و8 مشاريع من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وقال الدكتور سالم بن سلطان الرزيقي الرئيس التنفيذي لهيئة تقنية المعلومات: إنَّ جائزة السلطان قابوس للإجادة في الخدمات الحكومية الإلكترونية توضِّح في كل دورة من دوراتها مدى التقدُّم الذي تظهره المشاريع المتنافسة، بما يعكس حرصَ المؤسسات الحكومية والخاصة على الارتقاء بمستوى خدماتها المقدمة إلكترونيًّا، وهذا مؤشر جيد ويدعو للفخر. وعبَّر الرزيقي عن ثقته في لجنة التحكيم، التي ستُصدر قراراتها باستقلالية تامة، كما أنَّها ستُصدر تقارير لكل المشاريع المشاركة توضِّح فيها جوانب القوة والضعف لكل مشروع بشكل مستقل؛ وبالتالي يمكن للمؤسسات المشارِكَة بتلك المشاريع الاستفادة من تلك الملاحظات في تطوير ذلك المشروع والمشاريع الأخرى التي تعتزم تقديمها في الدورات المستقبلية للجائزة.

وتتكوَّن لجنة التحكيم هذا العام من عددٍ من الخبراء الدوليين والمحليين في مجال الحكومة الإلكترونية، والذين شاركوا في تحكيم العديد من الجوائز في مختلف دول العالم، وتعد مرحلة التحكيم المرحلة الختامية لعملية اختيار المؤسسة أو المشروع المستحق للجائزة، وفيها تعمل اللجنة بشكل مستقل ومحايد ملتزمة بقواعد الجائزة وإرشاداتها، وتبعا لذلك تقوم لجنة التحكيم بوضع القرارات وتحديد الخيارات بصورة نهائية لا تقبل التغيير أو التعديل، إلى جانب التوصيات والاستشارات التي ستقدمها اللجنة للمشاريع المشاركة من أجل تطوير الخدمات الإلكترونية.

تعليق عبر الفيس بوك