بلدي مسقط ينظم ندوة احتفالا بالمرأة العمانية

مسقط - الرؤية

نظَّمت إدارة شؤون المجلس البلدي لمحافظة مسقط ندوةً بعنوان "دور المرأة في العمل البلدي"؛ وذلك بمناسبة احتفال السلطنة بيوم المرأة العمانية؛ حيث تمَّ عقد الندوة برعاية الدكتورة فاطمة بنت محمد العجمية المديرة العامة للمديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط عضوة المجلس البلدي ممثلة وزارة الصحة رئيسة لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والبيئية بالمجلس البلدي.

وقدَّمت سُمية بنت سيف الهنائية رئيسة قسم اللجان بإدارة شؤون المجلس، كلمة؛ أوضحت خلالها أهمية الاحتفاء بالمناسبة؛ كونها تُعنى بركنٍ أساسي من أركان التنمية، كما أشارت الكلمة إلى أنَّ تجربة المرأة في المجالس البلدية جاءت اتساقًا مع توجُّهات الحكومة الرشيدة بأهمية تمكين المرأة العمانية في الحياة الديمقراطية، وقد أفرزت هذه التجربة أنْ خاضت المرأة العمانية على مستوى السلطنة تجربة المجالس البلدية، حيث انتُخِبت أربع عضوات في المجالس البلدية في دورتها الأولى، ثم ما لَبِثت أن أثمرت نتائج انتخابات الدورة الثانية على مستوى السلطنة بفوزسبع نساء، وتُشَكِل بذلك نسبة الناخبات في المجالس البلدية ارتفاعاً من 28.6% في دورته الأولى إلى 46% في دورته الثانية.

وقد تضمَّنتْ الندوة -التي حضرها عددٌ من موظفات بلدية مسقط، ومجموعة من عضوات المجلس في فترته السابقة والحالية- محورين؛ الأول: دور المرأة العمانية في مجال العمل البلدي، والثاني: المرأة العمانية والتمكين القيادي.

وقدمت أسماء بنت عامر الصواعية بكلية الآداب والعلوم الاجتماعية في جامعة السلطان قابوس، ورقة حول دور المرأة في التأثير على المجتمع، وأهمية العمل التطوعي والاستثمار في الطاقات البشرية العاملة في المؤسسات المجتمعية التطوعية. فيما قدم عبدالناصر بن إبراهيم الصائغ المحور الثاني حول التمكين القيادي للمرأة. كما قُدِّم عرضٌ مرئي للتعريف بالمجلس البلدي لمحافظة مسقط من حيث تشكيله والمراحل التاريخية التي مر بها، ونطاق اختصاصاته.. وغيرها من الجوانب المتعلقة به.

تعليق عبر الفيس بوك