"عمان أفينيوز مول" يحتضن مكتبة ومتجر "دعنا نقرأ"

 

مسقط – الرؤية

افتتح في عُمان أفينيوز مول مكتبة دار العطاء "دعنا نقرأ " إلى جانب متجر الكتب الخيري، وتقدم المكتبة خدماتها بالطابق الثالث في عُمان أفينيوز مول. وأقيم حفل افتتاح مكتبة "دعنا نقرأ " ومتجر الكتب الخيري، تحت رعاية صاحبة السمو السيدة حورية بنت أسعد بن طارق آل سعيد ، بحضور عدد من كبار المديرين والمسؤولين بالإدارة العليا لعُمان أفينيوز مول ودار العطاء.

وشهد الحفل عرضاً قدمه 20 طالباً من مدرسة مسقط العالمية، وارتدى كل منهم أزياء شبيهة بأزياء الشخصيات الأدبية المفضلة لكل واحد منهم وهم يتحدثون عن الكتب والإبداعات الأدبية لتلك الشخصيات، وحظي ذلك العرض بإعجاب واستحسان كافة الحضور.

وقد سبق لإدارة عُمان أفينيوز مول أن دخلت في مارس 2018 بعقد شراكة مع جمعية دار العطاء الخيرية، لإدخال "مكتبة دعنا نقرأ" إلى عُمان أفينيوز مول بهدف التشجيع  على القراءة والترويج لها. وقد حقق البرنامج أهدافه من خلال بيع الكتب، وافتتاح المكتبات، وحملات اقتناء الكتب، وتنظيم جلسات القراءة، ومسابقات الكتابة بمختلف أنحاء السلطنة.


وقال جوجي جورج، مدير عام التطوير والتأجير في مجموعة لولو العالمية إن القيم التي تُقدمها مرافق القراءة والمكتبات الخيرية إلى مجتمعاتها غنية في مضامينها، وليس بالإمكان تجاوز الدور الإيجابي الهام الذي يُمكن أن تلعبه المكتبات كمراكز مجتمعية وثقافية هامة. وهذه هي طريقتنا في إظهار التقدير للعمل العظيم الذي يقوم به برنامج "دعنا نقرأ" منذ إطلاقه في السنوات القليلة الماضية مما أسهم في توفير فرص القراءة والإطلاع للأطفال والبالغين على حد سواء، خصوصًا وأنَّ مكتبة "دعنا نقرأ" توفر فرصاً غنية للاستكشاف والفهم معًا.

وأعربت مريم بنت عيسى الزدجالي، رئيسة جمعية دار العطاء الخيرية عن امتنانها لعُمان أفنيوز مول، قائلة: نتقدم بالشكر لهذا المول الذي قدَّم لنا هذه المساحة للعمل من خلالها. ويؤمن برنامج دعنا نقرأ بأنَّه من المهم للغاية للأطفال تطوير حب القراءة لديهم، حيث يحتاج الأطفال إلى الحصول على كتب جيدة بأسعار معقولة لتنمية شغفهم بالقراءة، فعندما يختار الأطفال كتبهم التي تروق إليهم يكونون أكثر حماسًا لقراءتها واستيعابها.

تعليق عبر الفيس بوك