"كريدت عمان" توقع مذكرتي تفاهم مع وكالة برازيلية وبنك سلوفاكي

مسقط - الرؤية

وقَّعت وكالة ضمان ائتمان الصادرات العمانية "كريدت عُمان" مذكرتيْ تفاهم مع بنك صادرات وواردات جمهورية سلوفاكيا، ووكالة الضمان البرازيلية، على هامش مُشاركة الوكالة في اجتماعات الجمعية العمومية السنوية لاتحاد بيرن في العاصمة الفرنسية باريس.. ترأس وفد وكالة ضمان ائتمان الصادرات العمانية "كريدت عُمان" المشارك في الاجتماعات عماد بن سعود الحارثي القائم بأعمال الرئيس التنفيذي بـ"كريدت عُمان".

وتُسهم المذكرتان في تيسير تبادل المعلومات والخبرات في تحصيل المستحقات وتقديم الخدمات الاستشارية، وعقد دورات تدريبية وملتقيات ثنائية مُتعددة الأطراف؛ بهدف الرُّقي بالعمل، وتبادل الخبرات في الآليات الحديثة لإدارة وتقييم المخاطر الائتمانية للصادرات.

وتأتي مشاركة الوكالة في اجتماع اتحاد "بيرن" كَونها عضوًا في الاتحاد الذي يُمثل قطاع التأمين العالمي على الصادرات وتأمين الاستثمار، ويعمل على تسهيل التجارة عبر الحدود؛ من خلال دعم القبول الدولي للمبادئ السليمة في الائتمان.

ويبلغ عدد أعضاء الاتحاد 83 عضوا من مختلف دول العالم، يُمثلون وكالات ائتمان الصادرات المدعومة من الحكومة وشركات التأمين الخاصة وشركات المخاطر السياسية والمؤسسات مُتعددة الأطراف، التي تقدم منتجات التأمين وحماية الشركات المصدِّرة والمستثمرين والمؤسسات المالية من الخسائر نتيجة لمخاطر الائتمان التجاري والمخاطر السياسية. ومنذ بداية الأزمة المالية العالمية في 2008، دفع أعضاء اتحاد بيرن -ومن ضمنهم "كريدت عُمان"- أكثر من 48 مليار دولار أمريكي في المطالبات.

تعليق عبر الفيس بوك