الشعيلية: المرأة العمانية أكدت قدرتها على تولي أبرز المناصب

 

الرؤية - نجلاء عبدالعال

عائشة بنت سالم الشعيلية رئيسة قسم مشاريع خدمة المُجتمع في أوريدو، ليست موظفة عادية فقد دخلت مجالاً يحتاج التواصل المباشر مع المرأة والرجل من مختلف الأعمار والثقافات، اختارت أن تسهم في تنمية المجتمع العماني من خلال برنامج "نقطة انطلاقة" التدريبي، وتقول عائشة بمناسبة يوم المرأة العمانية: أكدت المرأة العمانية قدرتها على تولي أبرز المناصب والمراتب العلمية والعملية والمهنية والسياسية في كافة القطاعات والمجالات بما عزز من نمو وتطور السلطنة، وأؤمن أن عمل المرأة يُعطيها الثقة والخبرة اللازمة للتعامل مع المجتمع مما يعزز من قدرتها على إدارة شؤون أسرتها بنفس الكفاءة التي تدير بها أعمالها. كما أن عمل المرأة رفع من مستوى التزامها وهو الأمر الذي ينعكس إيجاباً على أسرتها وأطفالها ومجتمعها ككل.

وتشير إلى أنه لا يوجد فرق بين الرجل والمرأة في عالمنا اليوم والتقبل لمحتوى التدريب أصبح الآن هو العامل الرئيسي للتعامل بين الجنسين وليس النظر إلى المدرب كونه رجلا أو امرأة وهو الأمر الذي حقق نقلة نوعية وفكرية في كيفية التعامل بين الأفراد وعزز من مستوى تقبل المرأة كشريكة أساسية في كل القطاعات والأعمال.

وحول برنامجها التدريبي تقول: من خلال دراستنا لطبيعة المجتمع العُماني، ارتأينا أن البرنامج سيكون بمثابة منصة لتعزيز ثقة ونمو المرأة. كما شكل دعم مشاريعهن المختلفة إضافة حقيقية ساهمت في صقل مهاراتهن الحياتية. أما عن سبب اختياري لهذا المجال، فطالما كنت أطمح إلى الحصول على دورات تعزز من مهاراتي في بداية حياتي المهنية وشكل هذا الدافع لي لكي استمر بالتدريب. وكان لـ Ooredoo الفضل الكبير في تطوير قدراتي حيث قدمت لي الدعم المالي والمساندة المعنوية لإنجاح هذه التجربة المجتمعية المثمرة.

 

تعليق عبر الفيس بوك