بدء التحكيم في جائزة السلطان قابوس للإجادة في الخدمات الإلكترونية

 

مسقط – العمانية

 

تبدأ اليوم أعمال مرحلة التحكيم في جائزة السلطان قابوس للإجادة في الخدمات الحكومية الإلكترونية لعام 2018 لاختيار المشاريع المجيدة في تقديم الخدمات الإلكترونية. وتختار اللجنة على مدار 5 أيام المشاريع الفائزة في الدورة السادسة للجائزة من بين 64 مشروعا تتنافس على الجائزة من مختلف المؤسسات في السلطنة منها 47 مشروعا حكوميا و9 مشاريع من المؤسسات الخاصة و8 مشاريع من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وتشهد الجائزة هذا العام التنافس على 10 فئات بعدما تم استحداث 3 فئات جديدة للجوائز منها فئتان جديدتان للمؤسسات الحكومية هما: فئة أفضل مبادرة للبيانات المفتوحة وفئة أفضل تطبيق للأجهزة الذكية في القطاع الحكومي كما تم استحداث فئة جديدة لمؤسسات القطاع الخاص وهي فئة: أفضل تطبيق للأجهزة الذكية في القطاع الخاص.

 

وتتكون لجنة التحكيم هذا العام من 13 محكما دوليا منهم 3 محكمين عمانيين، إذ تعد مرحلة التحكيم المرحلة الختامية لعملية اختيار المؤسسة أو المشروع المستحق للجائزة، وتعمل اللجنة فيها بشكل مستقل ومحايد ملتزمة بقواعد الجائزة وإرشاداتها وتقوم بوضع القرارات وتحديد الخيارات بصورة نهائية لا تقبل التغيير أو التعديل إلى جانب التوصيات والاستشارات التي ستقدمها اللجنة للمشاريع المشاركة من أجل تطوير الخدمات الإلكترونية.

 

تعليق عبر الفيس بوك