بلدية مسقط تصدر دليل الخدمات

 

مسقط - الرؤية

أَصْدَرت بلدية مسقط دليلَ الخدمات؛ الذي يُعدُّ مصدرًا معلوماتيًّا يحتوي على خطوات وشرح تفصيلي للاستفادة من الخدمات البلدية المتاحة، كما يحتوي على المُسمَّى المسجل للخدمة، وعرض للاشتراطات والضوابط والشروط الواجب توافرها للحصول على الخدمة، إضافة للمستندات والوثائق المطلوبة، ورسوم الخدمة وآلية التسديد.

ويشتمل الدليل كذلك على شرح لكافة أنواع الخدمات في المجالات والأنشطة التي تقدمها البلدية للأفراد، والشركات، والمؤسسات الحكومية، وهي: خدمات قطاع الأعمال التجارية كخدمات عقود الإيجار، والتراخيص البلدية، وتراخيص السيارات التجارية، وخدمات تركيب لافتة إعلانية، وخدمات تسمية المبنى... وغيرها، كما يشملُ الدليل خدمات القطاع الصحي؛ مثل: توفير حاويات القمامة، ومكافحة الآفات، وشفط المجاري، وقطع الأشجار ونقلها، وخدمات نقل المخلفات، وخدمات فحص عينة غذائية، وخدمات زيارة أو معاينة موقع. ومن جانب خدمات القطاع الفني، فتشمل: الخدمات المتعلقة بتصاريح البناء، وتصاريح مظلات السيارات، وخدمات صيانة المباني، والإباحات الصغرى، وخدمات نقل أعمدة إنارة أو مجمعات كهربائية، وأعمال الحفر، وتوصيل الخدمات (ماء-كهرباء)... وغيرها من الخدمات الفنية، كما يتضمن الدليل الخدمات الإلكترونية التي تقدمها بلدية مسقط، والمراجع القانونية التي تبرز قوانين البلدية والأوامر المحلية.

وقد تضمَّن الدليل كلمةً لمعالي المهندس محسن بن محمد الشيخ رئيس بلدية مسقط؛ تحدث فيها عن أهمية إصدار هذا الدليل، وتطوير قنوات التواصل بين المواطنين والأجهزة الحكومية المختلفة؛ حيث يهدف الدليل إلى التعريف بالخدمات الإلكترونية التي تقدمها بلدية مسقط.

تعليق عبر الفيس بوك