انسجام "المهام الخاصة" و"خفر السواحل" في التمرينين

 

مسقط- الرؤية

أكدت شرطة عمان السلطانية، ممثلة في قيادة شرطة المهام الخاصة، وقيادة شرطة خفر السواحل تفاعلهما وانسجامهما التام مع القوات والجهات المشاركة في مجريات أحداث التمرين الوطني "الشموخ 2" والتمرين المشترك "السيف السريع 3"، والذي برز من خلال الدور الذي تقوم به شرطة عمان السلطانية لتأمين الجبهة الداخلية والتعامل مع الأحداث المتوخاة للتصدي للمعاضل التي قد تنجم عن مجريات الأحداث المخطط لها في التمرين.

وتعنى قيادة شرطة المهام الخاصة بالتعامل مع فرضيات تتعلق بحفظ النظام والأمن العام وتعمل بتماس تام مع تشكيلات الشرطة الأخرى، إضافة إلى القوات العسكرية والأمنية المشاركة. وتقوم قيادة شرطة خفر السواحل ضمن فرضيات التمرين بتأمين السواحل والمياه الإقليمية العمانية، وذلك بالتنسيق والتعاون مع البحرية السلطانية العمانية، وسلاح الجو السلطاني العماني.

وقال العقيد أحمد بن حمد المحروقي إن قيادة شرطة المهام الخاصة، قيادة تخصصية يعول عليها في العديد من الأعمال لكونها تملك كوادر فنية مدربة في العديد من التخصصات، وقد استعدت قيادة المهام الخاصة مبكراً للمشاركة في التمرينين من خلال المشاركة في الاجتماعات التحضيرية وورش العمل، كما باشرت القيادة في مراجعة جميع الخطط الداخلية.

فيما قال العقيد حمود بن سالم الوهيبي إن قيادة شرطة خفر السواحل تشارك في التمرين كعنصر أساسي في المسرح البحري فيما يخص العمليات سواء أكانت التسلل أو التهريب.

تعليق عبر الفيس بوك