"التعليم العالي" تحتفي بيوم المرأة العمانية

 

مسقط - الرؤية

برعاية معالي الدكتورة راوية بنت سعود البوسعيدية وزيرة التعليم العالي احتفلت وزارة التعليم العالي أمس الأربعاء بيوم المرأة العمانية والذي يصادف 17 من أكتوبر من كل عام، وسط عدد كبير من موظفات الوزارة. 

وقالت معالي الدكتورة راوية بنت سعود البوسعيدية: "شهد التاريخ العماني للمرأة العمانية حضورا فاعلا عبر أدوارها وإنجازاتها الثقافية والعلمية والاجتماعية والسياسية في شتى الميادين. 

ولما كان للمرأة العمانية نصيب دائم في النطق السامي وتوجيهاته الحكيمة في العديد من المحافل الوطنية، تمكنت من تبوؤ العديد من المناصب داخل السلطنة، ومثلت السلطنة في العديد من المنظمات الدولية.

ليتوج ذلك الاهتمام بيوم وطني خاص بها، تحتفي به كل امرأة عمانية؛ فتشارك إنجازاتها ودورها الريادي في مختلف المجالات ومناقشة التحديات التي قد تحول دون تحقيق كل تطلعاتها العلمية والحضارية.

وإننا إذ نحتفل بهذا اليوم نتوجه بالشكر والامتنان لقائد هذه النهضة الذي طالما منحنا الثقة لمشاركة شقيقنا الرجل في النهوض بمقومات التنمية والاقتصاد في البلاد.

وقد تضمن احتفال الوزارة مقطوعة موسيقية، بعدها قدمت المحامية ميمونة بنت سعيد السليمانية ورقة تضمنت لمحات عن استحقاقات المرأة في مسارها المهني؛ تطرقت فيها إلى المبادئ الخمسة للدولة التي كرسها النظام الأساسي، وقالت: إن من أهداف يوم المرأة العُمانية التباحث والتشاور وإعمال الفكر في كيفية فهم هذه المبادئ وترجمة إنجازاتنا المهنية والفردية والجماعية وخدمتنا لوطننا الغالي سلطنة عُمان ضمن مظلة هذه المبادئ الدستورية الخمسة، وهي المبادئ السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والأمنية.

وتناولت كذلك تصديق السلطنة على اتفاقية القضاء على كافة أشكال التمييز ضد المرأة، بموجب المرسوم السلطاني رقم (42/ 2005). بعد ذلك تطرقت إلى الواقع العملي في بيئات العمل المختلفة ومسؤولية المرأة عنها ومعطيات المرأة المهنية الواعية والناجحة.

كما عرض مقطع مرئي يعرض أبرز إنجازات المرأة العمانية في مختلف القطاعات التنموية منها التعليم والصحة والنفط والغاز والصناعة والعمران. واختتم الحفل بجلسة حوارية مع ثلاثة نماذج نسائية تدرجن في العديد من الوظائف الإدارية بالوزارة.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك