لوحات فنية وعروض في احتفال مدارس "تعليمية الوسطى"

هيماء - محفوظ الشيباني

احتفلتْ عِدَّة مدارس بـ"تعليمية الوسطى" بيوم المرأة العمانية؛ حيث قدَّمت مدرسة رأس مدركة أوبريت بعنوان "للمرأة عطاء"، في مشهد احتوى على أهم المجالات التنموية التي أسهمت فيها المرأة العمانية في بناء الوطن، تخللته جولة لمذيعات فريق "وميض" الإعلامي؛ حيث تجوَّلن بين أرجاء المجالات التنموية ليأخذن محطتهن الأولى لمشهد تمثيلي للأم المربية الطالبة غنوة الجنيبية في رأس مدركة، وكيف أسهمت الأم في بناء أجيال الوطن في رأس مدركة.

وفي مدرسة الدقم للتعليم الأساسي، قامتْ الطالبات بتقديم عرض يوضح وضع المرأة العمانية قبل وبعد النهضة. بينما نفَّذت مدرسة صوقرة للتعليم الأساسي لوحة فنية لعرض أزياء للمرأة العمانية، وتلتها فقرة عرض لسيرة نساء عمانيات ناجحات.

وتضمَّنتْ الإذاعة المدرسية بمدرسة أبو مضابي للتعليم الأساسي عروضًا طلابية، وكلمة تُبرز مكانة المرأة العمانية، ورفع الطلاب الملصقات واللوائح بهذه المناسبة. وفي مدرسة حج للتعليم الأساسي، تمَّ عرض أوبريت مسرحي يُجسِّد مساهمة المرأة في خدمة المجتمع من خلال الوظائف التي التحقت بها.

واستعرضتْ مدرسة ظهر للتعليم الأساسي أهمَّ المهن والأعمال التي تقوم بها المرأة في بناء الوطن منذ انطلاقة عصر النهضة؛ وذلك بمشاركة أمهات الطلاب بالمدرسة.

تعليق عبر الفيس بوك