نوه بالدعم السامي للمرأة العمانية.. وأشاد بتقدم السلطنة بمؤشر التنافسية

المنذري يشيد بدور "المنتدى العماني للشراكة والمسؤولية الاجتماعية" في دعم التنمية

...
...
...
...
...
...
...
...

 

مسقط - الرؤية

استقبل معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة أمس بمكتبه في مقر المجلس بالبستان، الوفد المشارك في المُنتدى العُماني للشراكة والمسؤولية الاجتماعية الذي اختتم أعمال دورته الثانية أمس الأول الثلاثاء، بتنظيم من جريدة الرؤية، وبمشاركة عدد من الخبراء والمسؤولين المعنيين بالمسؤولية الاجتماعية من داخل السلطنة وخارجها.

ورحَّب معالي الدكتور رئيس المجلس في مستهل المقابلة بالوفد، مقدماً نبذة عن المجلس ودوره في مسيرة العمل الوطني بالسلطنة. وأشار معاليه إلى أنَّ زيارة الوفد للمجلس تتزامن مع حدثين مهمين أولهما: احتفال السلطنة بيوم المرأة العمانية، لافتا إلى أنَّ تاريخ عمان حافل بإسهامات المرأة، ومشيدا بما تحقق للمرأة العمانية من مكتسبات، وما حققته من إنجازات في هذا العهد الزاهر وتسجيلها حضورا بارزا في مختلف ميادين العمل وساحات العطاء، ووصولها إلى مراكز متقدمة ومناصب عليا بفضل الدعم السامي من لدن حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه- لمسيرة تمكين المرأة في جميع المجالات. وبيّن معالي الدكتور رئيس المجلس أنَّ الحدث الثاني يتمثل في التقدم الذي أحرزته السلطنة في تقرير التنافسية العالمي لعام 2018، والذي يعتبر التقدم الأعلى عالميا في قيمة المؤشر لهذا العام. وقال معاليه إن ذلك يعد تتويجا لجهود السلطنة في سبيل تحسين تنافسيتها، ويشكل حافزا للمزيد من العمل لتحقيق المزيد من التقدم في تقرير التنافسية العالمي. ونوه معاليه بأهمية المنتدى العماني للشراكة والمسؤولية الاجتماعية ودوره في ترسيخ مفاهيم خدمة المجتمع، وتحقيق التنمية الاقتصادية، وتدعيم الميزات التنافسية من خلال الاستفادة من الخبرات العالمية والنماذج الرائدة في هذا المجال.

واستعرض المكرم حاتم بن حمد الطائي عضو مجلس الدولة ورئيس تحرير جريدة الرؤية، أبرز مخرجات المنتدى العماني للشراكة والمسؤولية الاجتماعية في نسخته الثانية التي عقدت بعنوان: "المسؤولية الاجتماعية.. التزام وطني لدعم التنمية المستدامة".

من جانبهم، عبر أعضاء الوفد عن سعادتهم بزيارة السلطنة والمشاركة في هذا المنتدى، منوهين بما تشهده من تطور وخاصة في مجال المسؤولية الاجتماعية.

تعليق عبر الفيس بوك