"كبيكب" يختتم فعالياته اليوم بجامعة السلطان قابوس

مسقط – الرؤية

احتضنت جامعة السلطان قابوس فعاليات المعرض الفلكي الحادي عشر "كبيكب" بقاعة معارض مركز خدمات الطلبة في الجامعة والذي نظمته مجموعة الفيزياء الطلابية والنادي الفلكي بكلية العلوم. ورعى سمعان كرم عضو مجلس إدارة مجموعة الطاهر حفل افتتاح المعرض.

ويهدف المعرض إلى إبراز أهمية الفلك واستقطاب مختلف الفئات العمرية التي تهتم بهذا المجال، مع احتضان المبادرات الشبابية المختصة في مجال الفلك مثل التصوير الفلكي وذلك من خلال عمل معرض للصور الاحترافية التي يلتقطها المحترفون في هذا المجال، ورسم صورة تكاملية للزائرين لماهية حياة النجوم.

ويسعى المعرض الذي تستمر فعالياته حتى مساء اليوم إلى تعريف المجتمع الجامعي بالفلك توحديدا بالنجوم والأفلاك ولفت انتباه الزوار لجماليات الكون الواسع وأيضا تقديم الفيزياء الفلكية بطريقة مبسطة ومسلية.

ويشتمل المعرض على صور فلكية بعدسة مجموعة من المبدعين في السلطنة ويستقطب المهتمين بالتصوير الضوئي عامة والتصوير الفلكي خاصة كتصوير النجوم والظواهر الفلكية المختلفة. ويقدم مادة علمية تستند على شرح حياة النجوم من المهد إلى اللحد وما تصبح عليه بعد موتها.

وتصاحب المعرض مجموعة من الفعاليات منها محاضرة عن التصوير الفلكي يقدمها صاحب السمو السيد الدكتور فارس بن تركي آل سعيد وهناك جلسة الرسم الفلكي ومحاضرة عن حياة النجوم يقدمها الدكتور علاء إبراهيم.

تعليق عبر الفيس بوك