تنظمه "أسياد" بالتعاون مع "النقل والاتصالات" في 6 نوفمبر

المؤتمر العالمي للنقل الطرقي يستقطب نخبة من الخبراء البارزين إلى السلطنة

 

مسقط - الرؤية

يستعدُّ الاتحادُ الدوليُّ للنقل الطرقي ومجموعة "أسياد"، بالتعاون مع وزارة النقل والاتصالات، لتنظيم المؤتمر العالمي للنقل الطرقي، في مسقط، تحت رعاية صاحب السمو السيد أسعد بن طارق بن تيمور آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي والممثل الخاص لجلالة السلطان، بمشاركة نخبة من ممثلي الحكومات والشركات للالتقاء، ومناقشة أهم التحديات التي تُواجه قطاع النقل الطرقي، وأفضل الحلول المُمكنة لمواجهتها. وتُعقد فعاليات المؤتمر على مدار 3 أيام، بمركز عُمان للمعارض والمؤتمرات، خلال الفترة بين 6 و8 نوفمبر 2018.

وقال عضو اللجنة المنظمة لمؤتمر النقل الطرقي المهندس نبيل بن سالم البيماني: في ظل التطورات المتسارعة التي يشهدها قطاع النقل الطرقي واللوجيستيات نتيجة التغيُّر المستمر في الأسواق والأنظمة التكنولوجية، بات من الضروري تعزيز ثقافة العمل المشترك بين القطاعين الخاص والعام لمعالجة التحديات وتحديد الفرص. وكمؤسسة تسعى لتقديم أحدث الحلول اللوجيستية المتكاملة في الشرق الأوسط، نهدف في مجموعة "أسياد" إلى المساهمة في رسم ملامح مستقبل النقل الطرقي، والتعريف بالسلطنة كمركز لوجستي عالمي واعد لاستقطاب المشاريع وجذب المستثمرين. ويعد المؤتمر منصة مثالية لعرض الفرص التي تتمتع بها مجموعة أسياد والسلطنة بشكل عام أمام المجتمع العالمي.

ويقام المؤتمر بحضور 60 متحدثا من خبراء القطاع؛ من بينهم: وزراء ورؤساء تنفيذيون؛ لمناقشة أبرز القضايا والعقبات التي تواجه قطاع الخدمات اللوجستية، ووضع الحلول الممكنة لمعالجتها. وتضم قائمة المتحدثين في هذه الفعالية نخبة من أبرز المختصين العالميين في هذا المجال؛ من بينهم: خوسيه مانويل باروسو الرئيس غير التنفيذي للفرع الدولي لمجموعة جولدمان ساكس الأمريكية والرئيس السابق للمفوضية الأوروبية، ويوي لي مدير قسم النقل المستدام في لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأوروبا (UNECE)، ونيك إيرل خبير تكنولوجيا المعلومات والنقل. كما سيتحدث أيضاً في المؤتمر أندريه بورشبيرغ الرئيس التنفيذي والمؤسس الشريك وأحد قائدي طائرة سولار إمبلس التي تعمل بالطاقة الشمسية، وأحمد البلوشي الرئيس التنفيذي لشركة "مواصلات"، وعبدالملك البلوشي الرئيس التنفيذي لشركة "بريد عمان"، إضافة للمحرر جون دفتريوس المتخصص في شؤون الأسواق الناشئة ومقدم البرنامج الشهير "سي.إن.إن بيزنيس نيوز". كما سيتحدث كل من يوهيم دريس المدير التنفيذي لشركة MAN SE الألمانية، والرئيس التنفيذي لشركة نولز للنقل أليكس نولز، ونوربرت كوهينهوفن رئيس شؤون الجمارك والحدود في شركة (IBM).

وقال بوريس بلانش المدير التنفيذي لدى الاتحاد الدولي للنقل الطرقي: يمثل شعار هذا العام "الابتكار في النقل" مفهوما دوليا، يضم أطرافا رئيسية تعمل معا في جميع أنحاء العالم. وفي ظل التطور المتسارع لقطاع النقل واللوجستيات، وارتباطه الكبير بالرقميات والأنظمة المؤتمتة، وندرك تماما أننا نقف على مفترق طرق. لذا؛ سعينا لجعل المؤتمر منصة لالتقاء كافة الأطراف الفاعلة في قطاع النقل الطرقي من الشركات والحكومات والمختصين، لمناقشة التحديات الكبيرة إضافة إلى تحديد الفرص المتاحة.

ويشملُ جدول المؤتمر أكثر من عشرين حلقة نقاشية تفاعلية، وقمة مغلقة تضم مشاركين على المستوى الوزاري والرؤساء التنفيذيين، تسلط الضوء على الابتكار في النقل، ووسائل النقل الذكية، وأنشطة النقل الطرقي، إضافة إلى الجوانب الاقتصادية للقطاع وغيرها الكثير. ويضم المؤتمر عددا من الاجتماعات الثنائية مع رواد القطاع لمناقشة عدة محاور؛ مثل: "منصات الجيل القادم"، و"الأنظمة الذكية للنقل الطرقي"، و"سبل بناء القوى العاملة للمستقبل".

وعلى هامش المؤتمر، تُقام العديد من الأنشطة مثل المعرض المصاحب، وممر الابتكار، ومسابقة الشركات الناشئة التي تتيح لهم الفرصة لعرض أعمالهم الابتكارية المتعلقة بمجال الأنشطة اللوجيستية. وسُتقام المسابقة في ساحة الابتكار المخصصة لعرض أبرز مشاريع الشركات، ورواد الأعمال والشركات الناشئة في مجال النقل، واتاحة المجال للمشاركين للتنبؤ بمستقبل قطاع النقل. كما تنظم شركة (Road Ventures) ـ الراعي الرسمي لـ"ممر الابتكار" مسابقة بين الشركات الناشئة المبتدئة.

تعليق عبر الفيس بوك