مبادرات تدريبية من "أوريدو" لتمكين المرأة العمانية

 

مسقط – الرؤية

تجدد Ooredoo التزامها بتمكين المرأة من خلال إطلاق مجموعة من البرامج التي من شأنها تعزيز دور المرأة في مختلف المجالات الحياتية، وذلك احتفالاً بيوم المرأة العمانية. وتواصل الشركة طرح عدد من المبادرات التي تتضمن حاضنات Ooredoo وبرنامج التدريب النسائي "نقطة إنطلاقة" بهدف دعم نمو وتطور المرأة من أجل إيجاد فارق إيجابي في حياتها.

وقال رائد بن محمد داؤود، مدير عام العلاقات الحكوميّة والشؤون التجاريّة إنّ تمكين المرأة هو السبيل لتمكين المجتمعات ولذا نضع ذلك نصب أعيننا في كل ما نقوم به من أعمال. ومن خلال حاضنات التدريب والبرامج القيادية، نسعى إلى دعم النساء اللواتي نثق في قدراتهن على التطور وإيجاد فارق إيجابي في المجتمع المحلي. وقد نجحنا في تمكين ما يزيد عن 4,000 امرأة في مختلف أنحاء السلطنة من خلال البرامج التدريبية التي تهدف إلى تحقيق الاستقلالية المادية في حياتهن، إضافة إلى تأهيلهن للتقدم للوظائف المختلفة أو بدء مشاريعهن الخاصة. ونعد بمواصلة توفير هذا الدعم وهذه المبادرات المجتمعية في المستقبل.

وتنظم أوريدو عددا من المبادرات الحائزة على العديد من الجوائز بما في ذلك أول برنامج حاضن للمرأة بالسلطنة والذي أطلقته الشركة في العام 2015. ويبلغ العدد الإجمالي للحاضنات الخاصة بالشركة حتى اليوم 13 حاضنة في مختلف أنحاء السلطنة، تهدف جميعها إلى مساعدة النساء في اكتساب المهارات المهنية المختلفة في مجالات متعددة مثل تقنية المعلومات والتجميل والطهي والخياطة والصناعات الحرفية. ووفقاً لآخر إحصائية تمّ إجراؤها، تمكنت ما يقارب 150 امرأة من خريجات حاضنات Ooredoo من إنشاء وبدء مشاريعهن المنزلية الخاصة أو الانضمام إلى المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وتضم قائمة المناطق التي تم تأسيس حاضنات بها كل من المصنعة وقريات ومنح وضنك وبهلا وإزكي وسمائل وضلكوت ومقشن والسنينة والعوابي وإبراء والسيب. وتعتزم Ooredoo افتتاح حاضنات إضافية في المستقبل القريب.

تعليق عبر الفيس بوك