تجهيز مستشفى السلطان قابوس بصلالة لاستقبال المرضى بعد تلاشي "لبان"

صلالة - العمانية

 

قال الدكتور خالد بن محمد المشيخي مدير عام المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة ظفار إنّ المديرية انتهت من تجهيز مستشفى السلطان قابوس بصلالة بجميع أقسامه لاستقبال المرضى وتقديم كافة الخدمات التشخيصية والعلاجية والوقائية بالمستشفى بعد تلاشي الحالة المدارية لُبَان.

وأضاف المشيخي أن المديرية بدأت أمس في إعادة العمل والأجهزة بوحدة غسيل الكلى وأقسام الطوارئ للكبار والصغار وفي جميع العيادات التخصصية في المستشفى إلى جانب إعادة المرضى المنومين الذين تم نقلهم لمركز طب وجراحة القلب ومستشفى القوات المسلحة بشكل تدريجي.

وأكد الدكتور المشيخي أنّ نقل المرضى من المستشفى جاء كإجراء احترازي للحفاظ على سلامة المرضى إثناء عبور الحالة المدارية، منوها بالدور الإيجابي لمختلف مؤسسات القطاع الصحي العام والخاص في التعاون مع المديرية العامة للخدمات الصحية للحد من تأثيرات الحالة المدارية. وأضاف أنّ المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة ظفار تعاونت مع مركز إدارة الحالات الطارئة بوزارة الصحة بالعديد من الإجراءات الاحترازية قبل بدء الحالة المدارية لُبَان من بينها إغلاق مستشفى سدح ومستشفى رخيوت ونقل خدمات هذه المستشفيات إلى وحدات طبية مجهزة للتعامل مع الحالات الطارئة.

تعليق عبر الفيس بوك