استئناف خدمات الحوادث والطوارئ بمستشفى السلطان قابوس

...
...
...
...
...

صلالة - الرؤية

ضمن الجهود المتواصلة التي تبذلها وزارة الصحة -مُمثلة في المديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة ظفار- لإعادة الخدمات الصحية في المؤسسات الصحية بالمحافظة إلى وضعها الطبيعي كما في السابق؛ استُؤنفت، أمس، بمستشفى السلطان قابوس بصلالة، خدمات الحوادث والطوارئ (للكبار والأطفال) والعيادات الخارجية، وخدمات النساء والولادة (الولادات والحالات الحرجة)، وعيادة القلب بمركز طب وجراحة القلب التابع للمستشفى. كما بدأ النقل التدريجي للمرضى المُرقَّدين في مستشفى القوات المسلحة بصلالة ومركز طب وجراحة القلب إلى مستشفى السلطان قابوس.

من جهة أخرى؛ وبعد إعلان انتهاء التأثيرات المباشرة للعاصفة المدارية "لبان" للسلطنة، وتحديدا محافظتي ظفار والوسطى، تُكثِّف المديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة ظفار، جُهودها لإعادة العمل في المؤسسات الصحية في ولايات رخيوت وضلكوت وسدح، المتأثرة بالحالة المدارية؛ وذلك في أقرب وقت ممكن، مع استمرار تقديم الخدمات الطبية للمراجعين في مراكز الإيواء المعروفة.

وفي إطار المتابعة المستمرة لوضع الخدمات الصحية بمحافظة ظفار؛ ستظلُّ اللجنة الرئيسية لإدارة الكوارث والطوارئ الصحية بالمحافظة في حالة تفعيل وانعقاد على مدار الساعة؛ للاطمئنان على سير تقديم الخدمات الطبية في المحافظة، وحتى التأكُّد من اكتمال عودة هذه الخدمات في سائر أنحاء المحافظة، كما كان الوضع عليه في السابق. فيما عاد كل من مركزي إدارة الحالات الطارئة والاتصال بوزارة الصحة إلى وضعية العمل الاعتيادية لهما.

تعليق عبر الفيس بوك