"الرفد" يوقع مع "العز الإسلامي" اتفاقية تعاون لتمويل "الصغيرة والمتوسطة"

 

مسقط - العمانية

تم أمس التوقيع على اتفاقية تعاون في مجال الدعم التمويلي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بين صندوق الرفد وبنك العز الإسلامي.

وسيتم بموجب الاتفاقية توفير التسهيلات وكافة المزايا للمستفيدين من قبل صندوق الرفد للحصول على التمويل بناء على الشروط والمعايير المعتمدة لدى بنك العز الإسلامي وتوجيه الراغبين (المستفيدين) من صندوق الرفد للاستفادة من الخدمات المقدمة من البنك في حال تجاوز مبلغ التمويل للحد الأعلى للسقف الاقراضي في البرامج التمويلية.

وقد وقعت الاتفاقية من جانب صندوق الرفد أميرة بنت أحمد الزدجالية مدير عام التخطيط والتطوير بالصندوق فيما وقعها عن بنك العز الإسلامي ياسر بن سمير العزاوي مساعد المدير العام رئيس قسم الخدمات المصرفية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالبنك.

وقالت أميرة بنت أحمد الزدجالية إنّ الاتفاقية تأتي ضمن جهود صندوق الرفد لدعم رواد الأعمال والبحث عن تعاون مع الجهات الحكومية والخاصة لإيجاد بيئة ملائمة ومحفزة لريادة الأعمال وتقديم التسهيلات والدعم التمويلي بشروط ميسرة ومرنة والسعي لإيجاد مصادر تمويلية أخرى لتوفير متطلبات رائد العمل بما يتناسب مع حجم وطبيعة المشروع.

من جانبه، أكّد ياسر بن سمير العزاوي أنّ بنك العز الإسلامي يكرس قدراته وإمكاناته لتمكين رواد الأعمال من تحقيق أهدافهم في بناء شركات تنافسية، موضحًا أنّ قسم الخدمات المصرفية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة يقدم مجموعة شاملة من الخدمات والمنتجات والتي تمّ تطويرها من قبل طاقم من الخبراء في هذا المجال لتمكن رواد الأعمال من إجراء العديد من المعاملات التجارية بكل سهولة ويسر.

وأشار إلى أنّ بنك العز الإسلامي يقدم حلولا مصرفية متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية باستخدام عقود إسلاميّة مثل الإجارة والإجارة الموصوفة في الذمة والمرابحة والمشاركة المتناقصة والكفالة والوكالة والقرض الحسن والمضاربة.

تعليق عبر الفيس بوك