طلابنا يشاركون في احتفالية بكينت ستيت الأمريكية

مسقط - الرؤية

شاركت جمعيّة الطلبة العمانيين بجامعة كينت ستيت بولاية أوهايو الأمريكية في احتفالية للطلبة الدوليين Homecoming International)) والتي تنظمها الجامعة سنويا وتجمع فيها كافة الطلبة الدوليين من جميع أنحاء العالم والذين درسوا في الجامعة.

شمل الاحتفال إقامة معارض تعريفية بعادات وتقاليد وتاريخ الدول المشاركة داخل الحرم الجامعي. إضافة لفعالية خارجية تمثلت في مسيرة جابت الشارع الرئيسي لمدينة كينت ستيت جمعت كل من درس أو عمل أو لديه صلة بجامعة كنت ستيت، حوت المسيرة مجموعة من العروض العسكرية والموسيقية وعروض للجمعيات الطلابية والمواهب المختلفة.

وقد حوى الركن العماني مجموعة متنوعة من المشغولات اليدوية التراثية والأزياء العمانية، والبخور واللبان. إلى جانب كتيبات تعريفية ومنشورات وصور تظهر التنوع السياحي الذي تتمتع به المحافظات العمانية، وما تمتاز به السلطنة من عادات وتقاليد وتاريخ عريق، وما تشهده من نهضة تنموية وحضارية حديثة بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد -حفظه الله ورعاه-.

 كما صمم طلبة السلطنة مجسما بأقسام ثنائية الأبعاد في الركن العماني. القسم الأول عرف ببعض مظاهر الاحتفالات الاجتماعية العمانية كالاحتفال بعيدي الفطر والأضحى واحتفال القرنقشوه. بينما عرف القسم الثاني بالأزياء التقليدية العمانية وتنوعها من محافظة لأخرى. فيما عرض القسم الأخير الطبيعة الجغرافية للسلطنة. وقد شمل الاحتفال إقامة حفل وعرض مسرحي ختامي ضم كافة الدول المشاركة، وقد شارك أيمن بن سالم العبري بعزف السلام السلطاني على آلة الأورج.

عبرت نهاد بنت علي العويسية نائبة رئيس الجمعية عن مدى اعتزازها بالمحتوى التعريفي للركن العماني الذي حظي بتجمع جماهيري، وثمنت حرص الطلبة على العمل بروح الفريق الواحد.

وقال الطالب أيمن بن سالم العبري: أتاحت لنا الاحتفالية التعبير عن عمق الانتماء الوطني وأصالة الإنسان العماني وتاريخه العريق في فعالية ثقافية دولية تضم مختلف جنسيات العالم. وأبدت الطالبتان وعد بنت عادل البلوشية وبثينة بنت سالم المهرية اللتان قامتا بإعداد المجسم التعريفي للسلطنة سعادتهما بالإقبال والإعجاب الذي حظيت به كل العروض العمانية.

 

تعليق عبر الفيس بوك