التدريب على اتباع الأساليب الحديثة في إنتاج التمور

 

مسقط - الرؤية

نظمت وزارة الزراعة والثروة السمكية بديوان عام الوزارة صباح أمس دورة تدريبية حول اتباع الأساليب الحديثة في مصانع التمور، وذلك تحت رعاية المهندس منير بن حسين اللواتي مدير عام التخطيط والتطوير ومشرف عام لمشروع منافذ تسويق التمور العُمانية.

وتستمر الدورة التدريبية حتى 18 أكتوبر الجاري، بحضور 39 مشاركاً من الوزارة والمستفيدين والمختصين من القطاع الخاص. ويأتي تنظيم هذه الدورة ضمن إطار تنفيذ المرحلة الثانية لمشروع منافذ تسويق التمور العمانية "نفع"؛ حيث تهدف إلى تنمية مهارات وخبرات ومدارك العاملين في مجال إنتاج وتسويق وصناعة التمور العمانية. ويشمل برنامج الدورة التدريبية على الجانب النظري والذي يستمر ليوم الغد والجانب العملي الذي يستمر إلى نهاية الدورة، حيث سيتطرق الجانب النظري من الدورة التدريبية إلى عدد من المحاضرات التخصصية في مجال المكونات الفنية الأساسية لمصانع التمور ومعايير ضبط الجودة، إضافة إلى التعريف بعمليات تحضير التمور للأغراض التصنيعية المختلفة والخطوط والأجهزة التصنيعية المستخدمة.

وسوف يتم صباح اليوم الإثنين التطرق إلى أسس ومفاهيم الإدارة المالية في مصانع التمور وتسويقها، نظم التعبئة والتغليف، وكذلك طرق خزن التمور المصنعة، إضافة إلى برامج السيطرة النوعية في مصانع التمور وأسس تسويق التمور ومنتجاتها المصنعة. وسيتم تنظيم زيارات ميدانية لمواقع المستفيدين من المشروع وإجراء حوار ومناقشات لتطوير الأنشطة القائمة.

يشار إلى أنَّ وزارة الزراعة والثروة السمكية بالتعاون مع صندوق التنمية الزراعية والحيوانية تبذل قصارى جهدها سعيا للنهوض بالقطاع الزراعي في السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك