"عمانتل" تستعد لتنظيم الملتقى السنوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات

 

 مسقط – الرؤية

تستعد عمانتل لتنظيم ملتقاها السنوي الثاني لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات تحت رعاية معالي الدكتور أحمد بن محمد الفطيسي وزير النقل والاتصالات، بمشاركة أكثر من 250 شخصية وخبيراً في مجال تقنية المعلومات والتكنولوجيا من ضمنهم رؤساء تنفيذيون وصناع القرار ومسؤولون في القطاع الحكومي لتسليط الضوء على المستجدات السريعة في التكنولوجيا الرقمية والخدمات المبتكرة والذكية لحلول الاتصالات ومناقشة طرق وسبل توظيف هذه التقنية الرقمية بالسلطنة لدعم التحول الرقمي الحكومي ورفع مستوى الإنتاجية والأعمال الرقمية بالمؤسسات الحكومية والخاصة .

ويركز الملتقى السنوي الذي تنظمه عمانتل للعام الثاني على التوالي على قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات تحت عنوان "بوابتك للمستقبل" وأهميته في تعزيز الأعمال والتعاملات الإلكترونية ومُناقشة آليات العمل لتحقيق مزيدٍ من النجاحات والإيرادات للشركات المستثمرة في تقنية المعلومات والتكنولوجيا. ويعد الملتقى منصة لعقد شراكات استثمارية مستدامة للاستفادة من الحلول الذكية لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات التي توفرها كبرى الشركات المشاركة في الملتقى.

وسيعرض الملتقى الخدمات الذكية والتقنيات الرقمية التي تملتلكها عمانتل ودورها في الارتقاء بالتحول الإلكتروني للمؤسسات والشركات العاملة بالسلطنة وزيادة فاعليتها العملية والإنتاجية، كما تسلط عمانتل الضوء على تجاربها الناجحة في إنترنت الأشياء والحوسبة السحابية والمدن الذكية والبيانات الضخمة التي بدورها ستساهم في تغيير نمط حياة الأفراد للأفضل وتحسين الاستراتيجيات التنموية في السلطنة.

ويناقش الملتقى التطورات الكبيرة في الشبكات والأنظمة التقنية وأهمها شبكة الجيل الخامس وما قد تقدمه من خدمات مستقبلية تدعم التحول الرقمي والنقلة النوعية التي قد يشهدها قطاع تقنية المعلومات من حلول ذكية وخدمات اتصالات التي من شأنها أن تعزز من فعالية الأعمال وتسرّع من عمليات نقل البيانات في  شتى القطاعات. وكانت عمانتل قد نظمت ملتقاها الأول لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات العام المنصرم باستضافة خبراء مختصين في قطاع المعلومات والتقنية من المؤسسات الحكومية والخاصة تحت قبة واحدة للنهوض بقطاع الأعمال وتطوير العمل به وتوجيه المستثمرين نحو قطاع التقنيات الرقمية لتعزيز كفاءة العمل والاستفادة من مكاسب هذه الاستثمارات.

تعليق عبر الفيس بوك