كشف عن حجم المديونية وسر تألق فريق الكرة

رئيس نادي مرباط: عكعاك لاعب منضبط.. والاستثمار على الأعتاب

 

الرؤية - وليد الخفيف

وصف الشيخ سالم العمري رئيس نادي مرباط مهاجم فريقه مسلم عكعاك باللاعب المنضبط، مؤكدا أنّه منذ انضمامه على سبيل الإعارة لمرباط قادما من نادي النصر الموسم الماضي وهو مثال في حضور حصص المران اليومية، الملتزم بتنفيذ تعليمات الجهاز الفني والإداري بدقة، متوقعا له مستقبلا مشرقا مع المنتخب الوطني الأول آملا ظهور اللاعب بقميص المنتخب في نهائيات أمم آسيا.

وتطرق العمري في حواره مع "الرؤية" إلى سر تفوق الفريق الأول لكرة القدم هذا الموسم مقارنة بالموسم الماضي، وأسباب تمسكه بالمدرسة المصرية التدريبية، كما أبرز التحديات التي تواجه النادي، والمشروعات الاستثمارية التي يعتزم النادي تنفيذها قريبا واتخذت خطوات جادة في هذا السبيل، ووجه شكره وتقديره لجماهير النادي وداعميه على جهودهم التي وصفها بالسخية.

وتعقيبًا على مواجهة المصنعة في دور الثمانية للكأس الغالية في السادس من الشهر المقبل قال "نحترم فريق المصنعة، ونثق في قدرتنا على مواصلة المشوار نحو اللقب الغالي. طموحنا كبير، وآمالنا عريضة. واثق أنّ رجال الفريق سيبذلون جهودا تضاهي تلك الأمنيات".

وكانت وزارة الشؤون الرياضية قد كلفت العمري بترؤس لجنة تسيير أمور النادي في 30/6 الماضي، واستمر حتى زكته الجمعية العمومية رئيسا في 7 سبتمبر الماضي لمدة أربع سنوات.

وحقق المجلس الجديد خلال فترة قصيرة نجاحات على مستوى الفريق الأول في دوري عمانتل، كما نجح في بلوغ ربع نهائي الكأس الغالية، الأمر الذي كان محل تقدير جماهير النادي ومحبيه.

وحول السر في تفوق فريق الكرة هذا الموسم قال " الاستعدادات بدأت مبكرة. تم تجديد التعاقد مع خمس لاعبين فقط من قائمة الموسم الماضي وهم عامر الشاطري، محمد ربيع، يوسف السعدي، ياسر الرشيدي، وجددنا عقد إعارة مسلم عكعاك مع نادي النصر، ثم عززنا صفوف الفريق بعناصر أقوى تتفق مع الهدف الذي رسمته الادارة، تزامنا مع الاستفادة من خدمات محترفين قدموا عطاءات جيدة. فريق الكرة مثل الأسرة الواحدة. الحب والتآخي والتعاون جمع اللاعبين مع الجهاز الفني والإداري. لا توجد حواجز بين الإدارة واللاعبين فأنا واحد منهم. احضر كل الحصص التدريبية ومعظم المباريات ولا أدخر جهدا في مساعدة أحدهم، فالعلاقة بيننا وطيدة وأفضت إلى مجهودات وفيرة مستمدة من حب القميص المرصع بشعار النادي العريق".

وألمح للتعاقدات التي أبرمها النادي مع اللاعبين المحليين والمحترفين ودورها في تحقيق النتائج الإيجابية، مضيفا بالقول "تعاقدنا مع حسين الحضري قادما من السويق، وعبد الرحمن الغساني، وعبد الله السعدي وإدريس الوهيبي قادما من السيب، وبدر الجابري، ومجدي شعبان من نادي صحار، واستعدنا خدمات حارس المرمى هاني نجم الدين وتعاقدنا مع الحارس البديل محمد البلوشي، فضلا عن التعاقد مع المحترف جيفرسون لاعب صور السابق وثلاثة لاعبين من الدوري الهندي واللبناني".

وأشاد العمري بأداء الجهاز الفني بقيادة المصري محمد عظيمة، مشيرا إلى اقتناعه بقيمة المدرب المصري مستندا على تجاربهم الناجحة مع مرباط، ممتدحا جهود المدرب عبد الحميد بسيوني الذي قاد الفريق لعدة جولات الموسم الماضي لافتا إلى أنّ بسيوني نجح في الفترة التي قضاها مع النادي غير أنّ ظروف قهرية استدعت عودته للقاهرة، كما استعاد ذكريات مرباط مع لاعبين مصريين أسهموا في تحقيق نجاحات مازالت الجماهير تتذكرها مثل الحاوي حمادة عبد اللطيف نجم نادي الزمالك السابق، وشوقي غريب. مشيرا لارتباطهما بالنادي وحرصهما على متابعة مسيرته حتى اليوم، ملمحا إلى أنّ ذلك كان داعيا للتعاقد مع مدرب مصري يحمل الخبرة الألمانية. وكشف العمري عن العثرات المالية التي تواجه النادي وأثرها في عدم القدرة على سداد رواتب اللاعبين مشيرا إلى أنّ ذلك لم يكن سببا في تقاعس أحدهم، أو الغياب عن المران اليومي على حد وصفه، بل كان داعيا لبذل جهود مضاعفة لخدمة النادي وتحقيق طموح وتطلعات جماهيره بهدف الخروج من الأزمة لآفاق أرحب وأوسع، معربًا في هذا السياق عن تقديره للاعبين موجها لهم الشكر والثناء.

وتابع "نؤمن أنّ الاستثمار هو السبيل الأمثل للوصول لموازنة مستقلة ذات عوائد ثابتة لمواجهة الدخل المحدود للنادي، لذا تكفل الرئيس الفخري للنادي الشيخ هيثم العمري ببناء 59 محلا تجاريا على نفقته الخاصة بموقع النادي الحالي بولاية مرباط، وبات العمل الفعلي في المشروع قريبا بعدما أنجزت معظم الإجراءات".

ولفت إلى أنّ ابتعاد مرباط عن مركز المحافظة يعد أحد التحديات التي تواجه الاستثمار، بيد أنهم ماضون في هذا السبيل، وأنّ النادي قام بطرح 42 ألف متر مربع للاستثمار، ومجلس الإدارة سيعرض في الفترة القادمة على العمومية العروض المقدمة من المستثمرين، ومؤكدا ثقته في أنّ وزارة الشؤون الرياضية ستسهل الإجراءات انطلاقا من مسؤوليتها الرامية لتعزيز مشروعات الاستثمار ومسعاها لتنويع مصادر الدخل".

وعن مديونية النادي وحجمها قال "ترحلت مديونية من المجلس السابق للمجلس الحالي بلغت 179 ألف ريال عماني. نجحنا أولا في وقف الاستدانة. ونجحنا في جدولة المبلغ وسددنا جانبا لا بأس به وسمنضى قدما في السداد حتى نصل إلى صفر مديونية".

وختم بتوجيه الشكر إلى جماهير النادي ومحبيه وللرئيس الفخري الشيخ هيثم العمري، والشيخة فاطمة بنت بخيت العمري، وسعادة الشيخ سالم بن سهيل زيدي تبوك والي مرباط، والشيخ بريك بن مسلم العمري، والشيخ عبد الرحمن العمري، وعضو مجلس الشورى سعادة الشيخ محمد علي باقي، والعقيد متقاعد علوي الكاف، والشيخ سالم بن حسن باعلوي، وسعادة المهندس الدكتور أحمد علي العمري مستشار وزير الدولة ومحافظ ظفار للشؤون الفنية، مؤكدا أنّ جهودهم ودعمهم للنادي ستبقى دوما محل تقدير الولاية وأبنائها المخلصين.

 

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك