السبت, 20 أكتوبر 2018

"مؤتمر الموارد البشرية" يناقش آليات مواكبة الثورة الصناعية الرابعة

الأربعاء 10 أكتوبر 2018 09:14 م بتوقيت مسقط

"مؤتمر الموارد البشرية" يناقش آليات مواكبة الثورة الصناعية الرابعة

 

مسقط - العمانية

افتتح أمس المُؤتمر السنوي للجمعية العُمانية لإدارة الموارد البشرية "أوشرم" في نسخته الرابعة تحت شعار "المستقبل الآن.. هل أنت مستعد؟"، وذلك تحت رعاية صاحب السمو السيد تيمور بن أسعد آل سعيد الأمين العام المساعد للاتصالات بمجلس البحث العلمي.

وقال الدكتور غالب بن سيف الحوسني رئيس مجلس إدارة الجمعية العمانية لإدارة الموارد البشرية- في كلمة ألقاها- إن هذه المؤتمرات تمثل منصة مثالية لتبادل الخبرات والمعارف وطرح قضايا مهمة تؤثر بشكل كبير في عمل المؤسسات والأفراد، وإيجاد بيئات عمل أكثر إنتاجية. وأضاف: "إننا نعيش اليوم عصر الثورة الصناعية الرابعة المتمثلة في الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء وتقنيات البلوكتشين والحوسبة السحابية وغيرها من التقنيات الحديثة، والتي تتطلب منا التكاتف وتسريع الجهود مع الاستشراف المستمر لما يحتاجه المستقبل من تجهيز وتطوير للكوادر البشرية وفق متطلبات التغيير الحتمية والمنهجية".

ويتحدث في المؤتمر- الذي سيستمر يومين- 41 متحدثًا من داخل السلطنة وخارجها في مجال الموارد البشرية وغيرها من المجالات. ويهدف المؤتمر إلى مساعدة المؤسسات بالسلطنة على الانتقال إلى آفاق أكثر تطورًا في مجال إدارة الموارد البشرية، ذلك المجال الذي يتطلب مواكبة المتغيرات المستمرة لاستراتيجيات إدارة الموارد البشرية. ويوفر المؤتمر للمشاركين أدوات عملية لتبني ممارسات جيدة في مجال إدارة الموارد البشرية. ويسلط المؤتمر الضوء على مجموعة من القضايا مع مراجعة المستويات الحالية لإدارة الموارد البشرية؛ حيث يركز على التحديات التي تواجه هذا المجال والمتعلقة بتحديات رأس المال البشري ومستوى تطور ممارسات قطاعات الموارد البشرية ومدى القدرة على مواكبة التغيرات التكنولوجية واتجاهات الاقتصاد العالمي.