فرق عمل لتفعيل خطة الطوارئ الوطنية الصحية

 

مسقط - الرؤية

تواصل وزارة الصحة استعداداتها للتعامل مع الحالة المدارية "لبان" المتوقع تأثر السلطنة بها خلال الأيام القادمة في محافظتي ظفار والوسطى.

أكد ذلك معالي الدكتور أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي وزير الصحة في تصريح له، مشيرا إلى تكليف سعادة الدكتور محمد بن سيف الحوسني وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية يرافقه الدكتور راشد بن حمد البادي - مدير مركز ادارة الحالات الطارئة بالوزارة - بزيارة إلى محافظة ظفار لمتابعة الوضع الصحي بالمحافظة والمعاينة الميدانية لمستوى استعداد وجاهزية المؤسسات الصحية للتعامل مع الحالة المدارية. والاطمئنان إلى استمرارية تقديم الخدمات الصحية بالمحافظة خلال تأثرها بالحالة المدارية وتوفير كافة احتياجات المؤسسات ومستلزماتها من القوى البشرية والأجهزة الطبية والأدوية وغيرها من الخدمات اللوجستية.

وأوضح معاليه أنّه بعد اجتماعات متابعة الحالة الجوية المتوقع تأثر السلطنة بها بالمركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة التابع للهيئة العامة للطيران المدني؛ قامت وزارة الصحة بتشكيل فرق عمل لتفعيل خطة الطوارئ الوطنية الصحية لقطاع الاستجابة الطبية والصحة العامة على المستوى المركزي وفي المحافظتين، وتم مباشرة المناوبة بهما وتفعيل مركز الاتصال التابع للوزارة.

وأوضح معاليه أنّه تتم حاليا مناقشة معطيات الحالة واحتمالات تأثيرها مع كبار مسؤولي الوزارة والمسؤولين الصحيين بمحافظة ظفار، والتأكيد على ضرورة استمرارية الخدمات الصحية بالمحافظة مع مراعاة جوانب السلامة للمرضى المنومين والعاملين الصحيين.

وأكّد معاليه أنّه تم التأكّد مسبقا من جاهزية المؤسسات الصحية بمحافظتي ظفار والوسطى من حيث توفر الكادر الصحي والأجهزة والأدوية والمواد والمستلزمات الطبية للعمل الروتيني، كذلك وضعت المحافظات القريبة الأخرى القريبة من المحافظات المتوقع تأثرها في حالة استعداد تام. إلى جانب استعداد المخازن المركزية بالوزارة لإرسال شحنات إضافية من الأدوية والمواد الطبية الأخرى إلى جميع المديريات والمستشفيات والمراكز الصحية وفق خطة الإمداد المفعلة وكذلك الخطط الأخرى التي تم تفعيلها للشؤون الهندسية وتقنية المعلومات وبنك الدم.

 

تعليق عبر الفيس بوك