السبت, 20 أكتوبر 2018

استعراض مستجدات الأنشطة الاستثمارية والمشاريع الإنشائية القائمة

اعتماد موازنة "التأمينات" للعام المقبل.. ومراجعة الشروط المرجعية لـ"الاكتوارية الثامنة"

الأربعاء 10 أكتوبر 2018 09:03 م بتوقيت مسقط

اعتماد موازنة "التأمينات" للعام المقبل.. ومراجعة الشروط المرجعية لـ"الاكتوارية الثامنة"

مسقط – الرؤية

ترأس معالي الشيخ عبدالله بن ناصر البكري وزير القوى العاملة رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية أمس الاجتماع الثالث لمجلس الإدارة للعام الجاري بحضور أصحاب السعادة وأعضاء المجلس، الذين أعربوا عن سرورهم بفوز السلطنة ممثلة بالهيئة بست شهادات استحقاق في مسابقة الجمعية الدولية للضمان الاجتماعي للممارسات المثلى، مؤكدين أن الفوز يأتي كثمرة جهود حثيثة من جانب القائمين على هذا المجال للرقي بالعمل التأميني في السلطنة وحافزاً لمواصلة تحقيق مزيدا من الإنجازات على الصعيد الدولي.

واعتمد المجلس خلال الاجتماع الموازنة العامة للهيئة لعام 2019م وناقش عددا من الموضوعات المتعلقة بأوضاع أصحاب العمل والعمال المؤمّن عليهم تصدرتها مراجعة الشروط المرجعية للدراسة الإكتوارية الثامنة التي ستنفذها الهيئة، إلى جانب ما استجد في شأن الدراسة التي تزمع الهيئة إجراؤها لمراجعة وتقييم البرامج والمنافع التقاعدية التي تقدمها للمستفيدين.

ويبحث المجلس المقترحات المرفوعة له بشأن معالجة أوضاع بعض فئات القوى العاملة الوطنية الغير مشمولة بالتغطية التأمينية من قبل الهيئة. كما اطلع على عدد من التقارير المرفوعة إليه في الجانب الاستثماري والمتعلقة ببعض المشاريع الإنشائية القائمة، واختتم بمناقشة مشروعات عدد من الأدلة التنظيمية لعمل الهيئة في مجال التدقيق وإدارة المخاطر والتي اتخذ بشأنها القرار المناسب.