الأحد, 16 ديسمبر 2018

تحت شعار "معا من أجل مستقبل اقتصادي مشرق"

بنك مسقط يسهم في دعم وإنجاح فعاليات المنتدى العالمي لرواد الأعمال الشباب

الأربعاء 10 أكتوبر 2018 07:52 م بتوقيت مسقط

بنك مسقط يسهم في دعم وإنجاح فعاليات المنتدى العالمي لرواد الأعمال الشباب

مسقط – الرؤية

شارك بنك مسقط، المؤسسة المالية الرائدة بالسلطنة، مؤخراً في دعم وإنجاح فعاليات المنتدى العالمي الثاني لرواد الأعمال الشباب تحت شعار "معا من أجل مستقبل اقتصادي مشرق" بتنظيم من الأصايل للمؤتمرات بكلية عمان الطبية تحت رعاية معالي الشيخ خالد بن عمر المرهون، وزير الخدمة المدنية وبحضور عدد من اصحاب المعالي والسعادة وأصحاب المشاريع المحلية والمسؤولين الحكوميين والأكاديميين بهدف تبادل الخبرات مع الشباب المقبلين على ريادة الأعمال.

 

ويحرص بنك مسقط على دعم مختلف الأنشطة والفعاليات التي تقام بالسلطنة في مختلف المجالات الاقتصادية والرياضية والثقافية والاجتماعية والمشاركة في إنجاحها، كما سبق لبنك مسقط تقديم الدعم لعدد من الملتقيات والمؤتمرات والندوات المختلفة التي تنظم بالسلطنة والمشاركة مع مختلف الجهات في إنجاح هذه الأحداث، وخلال فعاليات المنتدى تم تكريم بنك مسقط على جهوده ودعمه لإنجاح تنظيم المنتدى، واستلم أحمد بن نور البلوشي، المدير الإقليمي- لفروع شرق مسقط ببنك مسقط، التكريم نيابة عن البنك.

 

ويأتي تنظيم المنتدى بالتعاون مع المنتدى العالمي لريادة الاعمال بفرنسا بهدف تثقيف الشباب المقبلين على البدء في رحلة ريادة الأعمال ولتعزيز ريادة الأعمال بما يتماشى مع الرؤية الإقتصادية للسلطنة والتي تهدف إلى خلق الفرص للقطاع الخاص.

 

وتطرق المنتدى إلى مفهوم ريادة الأعمال و الإبداع والابتكار واستكشاف الاتجاهات العالمية في ريادة الأعمال والتعرف على كيفية بدء مشروع جديد و توسيع نطاق المشروع والتركيز على أنواع مختلفة من ريادة الأعمال مثل ريادة الأعمال الإجتماعية و ريادة الأعمال الرقمية العالمية للمشاريع .

 

ويولي بنك مسقط قطاع الشباب أهمية كبرى من خلال طرح المبادرات المختلفة التي تساهم في تنمية وتطوير مهاراتهم وتفتح لهم آفاق المستقبل حيث يواصل البنك وبنجاح تقديم المنح الدراسية من خلال برنامج " جسر المستقبل " والذي يحقق نجاحات وإنجازات في هذا المجال بالتعاون مع وزارة التعليم العالي.

 

ويواصل برنامج " الملاعب الخضراء " تحقيق إنجازات في دعم الشباب العماني من خلال إنشاء ملاعب معشبة طبيعية وصناعية للفرق الأهلية المنتشرة في محافظات السلطنة إضافة إلى تقديم الدعم والرعاية لتنظيم وإنجاح الفعاليات الشبابية التي تنظم بالسلطنة وتستهدف الشباب في الجامعات والكليات المختلفة وغيرها من المجالات الاخرى.