التوقيع على اتفاقية تمويل بناء وحدة غسيل الكلى بمستشفى صور

صور - الرؤية

وقعت وزارة الصحة صباح أمس الأربعاء اتفاقية تمويل بناء وحدة غسيل الكلى بمستشفى صور، بتمويل من مؤسسة الجسر للأعمال الخيرية، وقع الاتفاقية عن وزارة الصحة سعادة الدكتور درويش بن سيف المحاربي - وكيل وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية- وعن مؤسسة الجسر للأعمال الخيرية المدير العام أحمد بن هلال الحارثي.

وأكّد سعادة الدكتور وكيل وزارة الصحة على أهمية الشراكة بين القطاع الحكومي وباقي القطاعات الأخرى بالسلطنة لخدمة الصالح العام، مشيدًا بالمبادرة التي قدمتها مؤسسة الجسر للأعمال الخيرية عمان بتمويل بناء وحدة غسيل الكلى بمستشفى صور.    

من جانبه أكّد مدير عام مؤسسة الجسر للأعمال الخيرية حرص المؤسسة على تفعيل الشراكة والتعاون بينها وبين المؤسسات الحكومية بما يخدم أوجه التنمية في البلاد بما فيها الجانب الصحي والخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

وأضاف: للمؤسسة دور مهم وفعال في إقامة الحملات التوعوية عن الأمراض التي تسبب الفشل الكلوي وممكن الوقاية منها، حيث تعتبر الكلى من الأعضاء المهمة في جسم الإنسان، وجاءت الحملات لرفع الوعي الصحي لدى المجتمع خاصة للأسباب التي تؤدي إلى اعتلال الكلى من خلال الفحص المبكر وتجنب عوامل الخطورة.

الجدير بالذكر أنّ وحدة غسيل الكلى بمستشفى صور تمثل نقلة نوعية في مجال الخدمات الصحية المقدمة وتسهيل عملية الغسيل للمرضى، إضافة لازدياد إعداد المرضى وتعذر علاج الحالات الحرجة والازدحام المتزايد بالمركز الحالي، حيث تقام الوحدة الجديدة على مساحة 1150 مترا مربعا وتحتوي على 20 سريراً، تضم الغرفة الرئيسة على 14 سريراً و6 أسرة في غرفة العزل وتتسع لــ 60 مريضا يومياً أي 120 مريضا على فترتين.

 

تعليق عبر الفيس بوك