السبت, 15 ديسمبر 2018

الجامعة المفتوحة تستقبل الدفعة الأولى من طلاب بكالوريوس القانون

الأربعاء 10 أكتوبر 2018 06:35 م بتوقيت مسقط

الجامعة المفتوحة تستقبل الدفعة الأولى من طلاب بكالوريوس القانون

مسقط - الرؤية

انطلاقًا من حرص الجامعة العربية المفتوحة في سلطنة عمان على رفد المجتمع بالكوادر المؤهلة لشغل الوظائف القانونية في القطاعات المختلفة، وتزويدهم بالمهارات والمعارف والسلوكيات التي تمكنهم من العمل بكفاءة واقتدار، فقد استقبلت الدفعة الأولى من طلاب برنامج بكالوريوس القانون للفصل الأكاديمي الأول 2018-2019.

حيث نظّمت الجامعة لقاءً بطلابها الجدد الملتحقين ببكالوريوس القانون بهدف تعريفهم بالبرنامج الأكاديمي، والمهارات المرتبطة بهذا التخصص، وكذلك التعرّف على حرم الجامعة ومرافقها المتعددة والخدمات المقدمة للطلبة والأقسام الأكاديمية والإدارية المختلفة. وقد بدأ اللقاء بكلمة الدكتور موسى بن عبدالله الكندي مدير الجامعة العربية المفتوحة، التي رحّب خلالها بالطلبة والطالبات الجدد، وقدّم لهم مجموعة من الأسس الواجب مراعاتها في مراحل حياتهم الجامعية، بالإضافة إلى مسؤولية كونهم الدفعة الأولى لهذا التخصص، فهم مرآة لمخرجات الجامعة. إضافة إلى ذلك فقد أكّد الدكتور موسى الكندي على ضرورة تحلي الطلاب بروح المثابرة وطلب المعرفة والعلم، والمساهمة الفاعلة في الأنشطة الجامعية التي تصقل مهاراتهم، بالإضافة إلى تشجيعهم على التعرّف إلى المجلس الطلابي في الجامعة ليكون لهم دور في دعم أهدافه وتحقيقها.   

 كما قدم منير الزيدي من قسم القبول والتسجيل في الجامعة عرضا مفصلا عن تلك الأقسام التي تُعنى بالطالب مثل قسم الإرشاد النفسي وقسم الإرشاد الطلابي وغيرها، وما يقدّمه كل قسم من خدمات تختص ببناء قدرات الطالب ومهاراته المتعددة.

بعدها تحدّث تركي الهنائي عما يُقدّمه قسم مصادر التعليم والإمكانات المتوفرة فيه من مكتبة وروابط إلكترونية وخدمات تسهم في تسهيل مسيرة الطالب الدراسية ودعم مناهجه الأكاديمية بالمصادر والمراجع. ثم تحدث الأستاذ ناصر اليحيائي عن الشؤون الأكاديمية والتخصصيات الأخرى في الجامعة سواء أكانت برامج الدبلوم أو البكالوريوس أو الماجستير، وما تقدمه هذه الأقسام من خدمات لطلابها، وطرائق الدراسة وأنظمة التقويم المختلفة الخاصة بكل تخصص.

وفي الختام استقبل الدكتور موسى الكندي مدير الجامعة والأستاذ يوسف الحسيني رئيس قسم القبول والتسجيل استفسارات الطلاب وأسئلتهم المتعلقة بالبرنامج وطرائق تدريسه وعدد ساعاته، وأنظمة الجامعة، ليبدأ بعدها الطلاب جولة في الجامعة ومرافقها.