منتخبنا الوطني للكرة الطائرة يفوز على الأردن.. ويلاقي العراق اليوم

مسقط - الرؤية

 

لم يجد منتخبنا الوطني للكرة الطائرة أي صعوبة تذكر في لقائه الذي جمعه أمام منتخب الأردن ضمن مباريات البطولة الودية الدولية للكرة الطائرة التي تستضيفها السلطنة خلال الفترة من 8 وحتى 10 أكتوبر 2018م بصالة مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر بمشاركة منتخبات العراق والأردن ومنتخبنا الوطني حيث تمكّن المنتخب من الفوز في ظهوره الأول على المنتخب الأردني بنتيجة 3/0 انتهت الأشواط على النحو التالي 25 -12و 25-16 و25-16.

وقد قدّم المنتخب مباراة متوسطة المستوى في ظل عدم مجاراة منتخب الأردن لاسيما في الشوط الأول إلا أنّ منتخب الأردن عاد من خلال الشوط الثاني، واستطاع أن يحرج منتخبنا من خلال التعادل في عدة مناسبات إلا أنّ منتخبنا رفض أن يذهب بالشوط بعيدا وفرض سيطرته في الشوط الثالث لينهي المباراة.

أجرى منتخبنا الوطني عدة تبديلات لتجربة أكثر من لاعب، وقد برز بشكل ملفت للنظر لاعب منتخبنا الوطني الشاب ماجد الشبلي.

وبالعودة للمنتخب الأردني فقد شهد تحسن مستواه الفني عمّا قدّمه يوم الأمس في مباراته الأولى التي خسرها أمام المنتخب العراقي.

بعد المباراة اجتمع مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة الطائرة مع اللاعبين والجهاز الفني.

وقد تحدث نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة الطائرة الدكتور محمد بن حمد الشعيلي عن مشاركة المنتخب في هذه البطولة وعن الاستعدادات التي سبقت هذه البطولة، والتي شملت المعسكرات الداخلية وعن تجربة وديّة أمام نادي العين الإماراتي وعن المعسكر الخارجي المقدم عليه المنتخب قبل المشاركة في البطولة العربية حاثا اللاعبين في الاستفادة من جميع هذه اللقاءات والتطلع إلى تقديم المستوى المأمول منهم خلال الفترة المقبلة، وما يصاحبها من مشاركات على مختلف الأصعدة لاسيما أقربها البطولة العربية.

هذا وسوف يلتقي اليوم الأربعاء في السابعة مساء على صالة مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر منتخبنا الوطني مع شقيقه المنتخب العراقي في ختام مباريات البطولة الودية الدولية ويتوقع للمباراة أن تكون مثيرة بين الفريقين. بحكم فوز الفريقين في مباراتيهما الأولى على المنتخب الأردني بنفس النتيجة.

وحول جاهزية المنتخب العراقي لهذه المباراة يقول مدرب الفريق علاء خلف بأنّ فريقه مستعد جيدًا لمباراة المنتخب العماني وقد سنحت له الفرصه لمتابعة شوط واحد من مباراة المنتخب العماني أمام المنتخب الأردني ولكن يعول كثيرًا على تصوير الفيديو والبيانات الإحصائية التي سوف يتابعها مع الجهاز الفنّي المساعد والذي يعول عليه بشكل كبير حيث نعمل حاليًا في إعداد الفريق للمستقبل وفق خطط واستراتيجية بعيدة المدى من خلال تعاقد الاتحاد مع جهاز فني مساعد من مدارس أوربية مختلفة والتي تعد الأبرز في عالم كرة الطائرة.

وعن انطباعه عن البطولة بشكل عام يقول حبذا لو اتسعت دائرة المنتخبات المشاركة لتكون الفائدة أكبر وقدّم شكره وتقديره للاتحاد العماني لكرة الطائرة في تقديم الدعوة للمنتخب العراقي الذي لم يتوانَ في قبول المشاركة برغم عودته مؤخرا من بطولة كأس التحدي الآسيوية والتي ظفر بها المنتخب العراقي. وعن تطلعاته في مشاركة منتخب العراق في البطولة العربية بمصر يقول بأنّه ذاهب المنافسة ولن يبتعد عن منصة التتويج.

يذكر بأنّ منتخب العراق حقق المركز الثالث في البطولة العربية الأخيرة. هذا وسوف يقوم تلفزيون سلطنة عُمان القناة الرياضية بنقل المباراة النهائية يوم غد والتي تجمع منتخبنا الوطني للكرة الطائرة بالمنتخب العراقي.

تعليق عبر الفيس بوك