العراق يفوز على الأردن في افتتاح "دولية الطائرة"

مسقط - الرؤية

انطلقت البطولة الودية الدولية للكرة الطائرة التي تستضيفها السلطنة بصالة مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر بمشاركة منتخبات العراق والأردن ومنتخبنا الوطني، وتمكّن المنتخب العراقي من الفوز في المباراة الأولى على المنتخب الأردني بنتيجة 3/0 حيث انتهت الأشواط 25 -11و25-17 و25-12.

لم يجد لاعبو المنتخب العراقي صعوبة في خطف الأشواط الثلاثة بسهولة دون مجهود كبير، وعاب على المنتخب الأردني استقبال الكرة الأولى التي شكلت صعوبة لدى معد الفريق في بناء الهجمة أمام الشبكة بالإضافة إلى تفوق لاعبي العراق في جميع الخطوط.

 الأردني اياد توفيق مدرب منتخب الأردن أشار إلى أنّ فريقه في مرحلة الإعداد وأن معدل أعمار اللاعبين لا يتجاوز الـ23 عاما، مشيرا إلى حداثة عهد فريقه الذي يحتاج لوقت للانسجام وتطوير المستوى الفني حديث البناء ويحتاج وقتا أكثر للانسجام وإلى مزيد من المباريات التجريبية لكسب الخبرة.

وشدد على أهمية المشاركة في البطولة باعتبارها فترة إعداد جيدة لمنتخبه قبل خوض غمار البطولة العربية المقرر إقامتها في مصر.

وفي المقابل قال مدرب منتخب العراق علاء خلف أنّه فوجئ بمستوى منتخب الأردن مشيرا إلى أنّ فريقه لم يدخر جهدا في تحقيق الفوز كالعادة، مضيفا بالقول "إنها ثقافة الفوز. نحترم كل المنافسين ونثق في قدرتنا على تحقيق الفوز".

وتابع: "فريقي ظهر بشكل جيد. حققنا الفوز بسهولة ونأمل أن نحقق الأهداف الفنية التي أتينا من أجلها".

وختم قائلا "أشكر اللجنة المنظمة على جهودها الرامية لتوفير الأجواء المناسبة لاستفادة المشاركين".

 

 

تعليق عبر الفيس بوك