استعراض آليات الترويج للمواقع السياحية في مختلف الولايات

"غرفة شمال الشرقية" تناقش خطة البرامج السياحية لتنمية القطاع بالمحافظة

إبراء – الرؤية

عقدت لجنة السياحة بفرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة شمال الشرقية اجتماعاً برئاسة صلاح بن سالم الحجري عضو مجلس إدارة فرع الغرفة بمُحافظة شمال الشرقية ورئيس اللجنة وبحضور أعضاء اللجنة ممثلي الجهات الحكومية والمؤسسات السياحية في المحافظة وذلك بمخيم السلام بولاية القابل.

وناقش الأعضاء خطة عمل اللجنة في الفترة المُقبلة والتي ترتكز على تنفيذ بعض الأنشطة المتعلقة بتنمية القطاع السياحي في محافظة شمال الشرقية وتكثيف الاهتمام بالعاملين في القطاع السياحي وبعض مجالات العمل، منها تشكيل فرق عمل مساندة لفعاليات ملتقى شمال الشرقية السياحي الثاني حيث استعرض الأعضاء برنامج الملتقى والفعاليات التي سيشتمل عليها وجهودهم في الإشراف والتنظيم للملتقى وإدارة بعض المواقع.

واستعرض الأعضاء بعض المواقع السياحية في ولايات المحافظة وطرق الترويج لها خاصة مع بدء موسم السياحة الشتوية وتدفق الزوار وأكدوا على أهمية تواجد المرشدين السياحين وتكثيف التوعية والرقابة على المواقع السياحية لأجل الحفاظ على هويتها ومكوناتها الطبيعية.

ودار الحديث في ختام الاجتماع حول موضوع الشركات السياحية العاملة في المحافظة والخدمات التي تُقدمها في مجال السياحة والبرامج السياحية وكيفية تطويرها لتشمل حزمة جديدة من البرامج يستفيد منها السائح القادم من دول الجوار ودول العالم.

تعليق عبر الفيس بوك