الشيبانية تناقش مجالات التعاون التربوي مع ماليزيا

...
...
...
...
...
...

 

مسقط - الرؤية

استقبلت معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم صباح أمس الأحد بقاعة عمان في ديوان عام الوزارة صاحب السُّمو سيد فايزالدين بوترا ولي عهد إمارة برليس الماليزية والوفد التربوي المرافق له.

وفي بداية اللقاء رحبت معالي الدكتورة الوزيرة بسُّموه في السلطنة متمنية له وللوفد المرافق طيب الإقامة، مشيرة معاليها إلى أن هذه الزيارة تأتي ترسيخًا للعلاقات القائمة بين السلطنة ومملكة ماليزيا الاتحادية، وتم خلال الزيارة مناقشة العديد من مجالات التعاون المشتركة بين البلدين، ومنها الجوانب التربوية حيث قدم الجانبان نبذة عن نظام التعليم فيهما وأهم التحديات التي تواجههما وآليات التعامل معها.

كما تمَّ خلال اللقاء مناقشة العديد من النقاط ذات الطابع التعليمي المشترك بين البلدين مثل آليات تحفيز الطلبة والمعلمين والبرامج والمسابقات التي تساهم في تعزيز المستوى التحصيلي للطلبة، مع التركيز على عدد من الجوانب مثل كيفية تعزيز مفهوم المواطنة وبرنامج التنمية المعرفية والبرامج التي تهتم بالجوانب البيئية وغيرها.

 ومن جانب آخر قام صاحب السُّمو والوفد المرافق له بزيارة إلى مدرسة صفية بنت الخطاب للصفوف(5-9)بولاية بوشر، ومدرسة الإمام جابر بن زيد للصفوف(10-12) بولاية مطرح.

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك