لجنة الشباب تنفذ ورشاً في المجال الإعلامي استهدفت 60 مشاركاً

 

مسقط - الرؤية

ضمن احتفالات السلطنة بيوم الشباب العُماني الذي يصادف السادس والعشرين من أكتوبر كل عام، نفذت اللجنة الوطنية للشباب مجموعة من الورش التدريبيّة في المجال الإعلامي استهدفت 60 شابًا وشابّة من محافظة مسندم، وذلك تزامنًا مع احتفالها بيوم الشباب العماني في محافظة مسندم هذا العام.

تمثلت الورش المنفذة للشباب في ورشة صناعة الأفلام والمحتوى البصري، وورشة إعداد المحتوى اليوتيوبي، وورشة مهارات الإعداد والتقديم الإعلامي.

وتنوعت هذه الورش في طريقة تقديمها بين التفاعليّ والتطبيقيّ. وتهدف هذه الورش إلى تنمية مهارات الشباب وتعزيز قدراتهم في مختلف محافظات السلطنة، مركزة على محافظة مسندم هذه المرة، ومحدّدة الموضوعات من قبل شباب مُحافظة مسندم في لقاءات سابقة بشباب المحافظة.

الورشة الأولى "إعداد محتوى يوتيوب" قدمها محمد الشيزاوي والمعتصم المعمري من فريق "والله نستاهل" الشبابي، ابتدأت بمحور "صناعة التأثير" على يوتيوب وما الذي يجمع المؤثرين من صفات عامّة أدت إلى امتلاكهم قدرة على إحداث التغيير على الأفراد والجماعات، وفكرة المطابقة المجتمعية وتأثير الجماعة على الفرد. ثم انتقلت الورشة للحديث عن أنواع المحتوى على الإنترنت، وما يميز يوتيوب بالتحديد عن غيره، وأنواع ومجالات المحتوى. بعد ذلك تمَّ استعراض موقع يوتيوب للتعرف على أهم مرافقه وطرق النشر والتسويق.

وتعرّف المشاركون في ورشة صناعة الأفلام والمحتوى البصري والتي قدّمها طه البوصافي على كيفيّة تحديد رسالة الفيلم والنمط المستخدم والمعدات المستخدمة والمدة الزمنية، ثم كتابة السيناريو بمشاهده والتعليق الصوتي عليه، والتصوير، والمونتاج والمؤثرات الصوتية.

أما في الورشة الثالثة في مهارات الإعداد والتقديم الإعلامي، فقد تناولت المدرّبة منال الباديّة في محاور الورشة كل من مفهوم الإعلام، وأشكال وسائل الإعلام بشقيه التقليدي والحديث، ووظائف الإعلام، وطبيعة المواد البرامجية، والتخطيط لإنتاج برامج إذاعية وتلفزيونية، ومهارات الإعداد والتقديم وإعداد المذيع الناجح، لتختتم بتطبيقات عملية قام بها الشباب في التقديم الإعلامي.

تعليق عبر الفيس بوك