"عمانتل" تفتح باب التسجيل في مسابقة تطبيقات الجيل الخامس

مسقط – الرؤية  

فتحت "عمانتل" باب التسجيل أمام طلبة الجامعات والكليات الهندسية للمنافسة في مسابقة ابتكار تطبيقات جديدة لاستخدام  تقنية الجيل الخامس. وأقيمت المرحلة الأولى للمسابقة التي تنظمها عمانتل بالتعاون مع شركة إريكسون وتحت إشراف هيئة تنظيم الاتصالات في أبريل الماضي، وهي إحدى المساعي العديدة لعمانتل في دعم التحول الرقمي في السلطنة.

ويشار إلى أن دولاً متقدمة – بما فيها الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية والصين – تتسابق لتدشين الاستخدام التجاري لتقنية الجيل الخامس والتي يعول عليها في إحداث نقلة نوعية لـ "إنترنت الأشياء" و"المدن الذكية" نظراً لنقلها للبيانات بسرعة فائقة لا نظير لها، مما يمكن من إيجاد فرص جديدة لأنظمة الواقع المعزز والافتراضي والتشغيل الآلي.

وأكد د.علي الهاشمي مدير أول تصميم الشبكات حرص عمانتل على جلب أحدث التقنيات إلى السلطنة وتقديم أفضل الخدمات لمشتركيها، وقال: نثق بالقدرات التي يتمتع بها الشباب العماني وما نقوم به في هذه المبادرة والعديد من المبادرات الأخرى هو إيجاد منصة للاستفادة من هذه القدرات وتوجيهها بما يتناسب مع تطلعات السلطنة وعلى نحو يؤدي إلى تطويرها. وقد توجهنا في المنافسة إلى طلاب الكليات الهندسية في المؤسسات الجامعية في السلطنة، وأقيمت ثلاثة برامج تقنية  في مسقط وصحار وظفار للإلتقاء بشريحة واسعة من طلاب الهندسة وأساتذتهم.

ومن جانب إريكسون، قال عبدالله درويش البلوشي المدير الإقليمي لإريكسون عمان: سعداء بالعمل مع عمانتل في هذه المبادرة التي تشرف عليها هيئة تنظيم الاتصالات وأن نتوجه لقطاع الشباب الدارسين في كليات الهندسة ليمدونا بأفكارهم وأن نساهم معاً في تطويرها لمشاريع قابلة للتطبيق والاستخدام، وبما يترجم شراكتنا الطويله مع عمانتل في رفد المجتمع بأحدث التقنيات التي تُمكّن المجتمع من التواصل بكل يسر وسهولة.

 

تعليق عبر الفيس بوك