إسدال الستار على الأسبوع الخليجي لصحة الشباب واليافعين في صور

...
...
...
...

 

صور- حمد بن صالح العلوي

اختتمت فعاليات الأسبوع الخليجي لصحة الشباب واليافعين، والتي نظمتها مدرسة العيجة للتعليم الأساسي بتعليمية جنوب الشرقية بولاية صور بحضور فخريه بنت خميس العلوية مساعدة المديرة وعدد غفير من الطلاب والطالبات من مدارس ولاية صور ذات الصفوف 7-10 والتي أقيمت بالقاعة الذهبية.

واشتمل حفل الختام على عدد من الفقرات؛ حيث تقدمت الطالبة آلاء بنت خميس الفارسية بكلمات معبرة عن الشباب قالت فيها إن الشباب عماد الوطن وقلبه النابض والطاقة والمحرك الرئيس للابتكار وتحقيق التنمية المستدامة. وأضافت أن فعاليات برنامج "أبناؤنا أمانة" مضت سريعا بعد خمسة أيام من جلسات الحوار والمحاضرات التوعوية والمشاركات المجتمعية والزيارات الميدانية. وأوضحت ان البرنامج يهدف إلى تحقيق جملة من المحاور؛ حيث سلط المحاضرون الضوء على مشكلات الشباب والمراهقين والسلوكيات الدخيلة على المجتمع، وأن الشباب مهما كبروا بحاجة الى توجيه وارشاد حتى يسلكوا المنهج الصحيح.

وألقت الطالبة آلاء بنت خالد العلوية كلمة نيابة عن عائشة بنت حمد الغيلانية مديرة مدرسة العيجة للتعليم الأساسي، أوضحت خلالها أن الشباب بناة حضارة الأمم، وأن الاهتمام بهم واجب، فإذا صح هؤلاء الشباب صحت جميع أمورنا، ولذ وجب علينا الاهتمام بهم والمحافظة على صحتهم. وقالت إنه من هذا المنطلق جاءت حملة "أبناؤنا أمانة"، مقدمة شكرها لكل من وضع بصمة نجاح في البرنامج، ومقدرة جهود اللجنة المشرفة واللجان المعاونة والمساندة، كما وجهت الشكر إلى قسم العلاقات العامة والاعلام التربوي وقسم التوعية التربوية والرعاية الطلابية بالمديرية العامة للتربية والتعليم بجنوب الشرقية ومديرية الخدمات الصحية بجنوب الشرقية والزائرين الصحيين في الولاية ولأولياء الأمور.

وامتازت الندوة بحوارات جريئة مباشرة وقد تطرق الضيوف على محاور عدة منها: الأخلاق التي ينبغي فعلها الطالب تجاه المعلم والبيئة المدرسية والطرق المثلى في الحديث مع الوالدين ومن هم أكبر سنا وعقلا.

وتم خلال الحوارات سرد قصص من الواقع الأليم الذي نعيشه هذه الأيام عصر التكنولوجيا الحديثة والهواتف النقالة وبيان كيف الخلاص من المشكلات الناتجة عن تصرف صبياني من المراهقين او تصرف معلم من غير روية.

وتواصلت الجلسة عرض مرئي عن الشباب ومناقشة المشكلات التي تواجه الشباب وتهدد مستقبلهم، وفي الختام تم توزيع هدايا تذكارية على المشاركين.

يشار إلى أن البرنامج والاحتفال أقيم من جهود لجنة المدارس المعززة للصحة في مدرسة العيجة للتعليم الساسي، ممثلة في مشرفة البرنامج نادية بنت خليفة العريمية الزائرة الصحية وعضوية كل من سليمة بنت ناصر العلوية الاخصائية الاجتماعية وشيماء العلوية الاخصائية النفسية.

تعليق عبر الفيس بوك