صور يلاقي بديّة.. وفنجاء يواجه نادي عمان بدور الـ 16 للكأس الغالية

لقاء متكافئ يجمع المصنعة وينقل.. وترقب لنتيجة ديربي الجنوب

 

الرؤية – وليد الخفيف

سيكون مجمع صلالة مسرحا لديربي الجنوب بين صلالة ومرباط ضمن منافسات دور الـ 16 للكأس الغالية، فالأجواء تبدو مهيأة أمام مرباط لتحقيق نجاح مواز لنجاحاته في دوري عمانتل.

وتستكمل اليوم باقي مباريات دور الـ 16 الذي انطلق أمس، فيلتقي صور بضيفه بدية بمجمع صور الرياضي الساعة (5 م) ويستقبل المصنعة فريق ينقل بمجمع صحار الرياضي (5.10 م)، ويبحث فنجاء عن استعادة بريقه أمام نادي عمان في المباراة التي ستقام باستاد السيب الرياضي (8.30 م).

صلالة × مرباط

وتأهل صلالة لدور الـ 16 بالفوز على الرستاق بثلاثة أهداف دون رد أقيل على إثرها المدرب التونسي حسان الحشاني من منصبه، فرغم تعثر فريق الجنوب المشارك بدوري الدرجة الأولى غير أنه نجح في إقصاء أحد أندية دوري عمانتل.

ويتذيل فريق صلالة المجموعة الثانية من دوري الدرجة الأولى بلا رصيد من النقاط، إذ خسر المباريات الأربعة التي خاضها والتي كان آخرها الهزيمة من بدية بهدف نظيف، بيد أن الفريق ظهر بشكل مختلف في الكأس الغالية في محاولة لإنقاذ موسمه المتعثر.

في المقابل ظهر الفريق الذي يقوده المصري محمد عظيمة بشكل لافت هذا الموسم، إذ نجح في حصد 14 نقطة من 7 جولات بتقدم كبير مقارنة بالموسم الماضي.

وبلغ مرباط هذا الدور على حساب المضيبي برباعية بيضاء، وتبدو حظوظ الفريق أقرب لبلوغ دور الـ 8 "على الورق"، فالفارق النوعي والخبرة والحالة التدريبية للاعبين كلها عناصر ترجح كفة مرباط، وتبقى حظوظ صلالة باقية على أرضية الميدان.

فنجاء × نادي عمان

رغم تعثره في دوري الدرجة الأولى واستقباله أربعة أهداف من السلام في المباراة التي خسرها 1-4 ضمن منافسات الجولة الأخيرة من دوري الأولى، غير أنّ فنجاء سيدافع عن حظوظه أمام نادي عمان الذي يبحث هو الآخر عن إثبات وجوده في دوري عمانتل.

وتأهل فنجاء لهذا الدور على السلام 3-1، في المباراة التي أقيمت بينهما بمجمع السلطان قابوس الرياضي، أما نادي عمان فلم يجد عناء في هز شباك نزوى بخماسية بيضاء في الدور الماضي.

وتخلص نادي عمان من المركز الأخير بدوري عمانتل بالفوز في الجولة الأخيرة على مجيس، لترتفع معنويات لاعبيه قبيل لقاء اليوم المرتقب.

المصنعة × ينقل

وفي لقاء متكافئ يواجه المصنعة ضيفه ينقل بمجمع صحار الرياضي. وينتمي الفريقان لأندية دوري الدرجة الثانية بل ويتساويا عند 4 نقاط، ونجح الطرفان في تحقيق الفوز بالجولة الأخيرة من دوري الثانية، فينقل أمطر شباك الحمراء 6 – 1، وفاز المصنعة بثلاثية بيضاء على دبا، ما يؤكد أنّ المباراة ستكون متكافئة لحد كبير بين طرفيها.

 

صور × بدية

رغم الفارق بين صور الذي يلعب في دوري عمانتل وضيفه بدية المنافس في دوري الأولى غير أنّ الكفة تبدو متكافئة لحد كبير بين الطرفين، فبدية أزاح الشباب وهو من أندية عمانتل الأمر الذي اكسب لاعبيه الثقة في القدرة على تخطي منافس جديد من عمانتل. 

 ويمر صور بأوضاع صعبة جمدت رصيده عند 3 نقاط من ثلاث تعادلات خلال 7 جولات لم يتذوق فيها طعم الفوز، وكان آخر عثراته الخسارة من صحم في 2-1 في معقله بالعفية.

في المقابل يأتي بدية منتعشا بالفوز على صلالة بهدف نظيف في الجولة الأخيرة من مسابقة الدوري، ليرفع رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثالث.

وعزز بدية صفوفه بالعديد من العناصر الجيدة التي ساهمت في تحقيق الفوز على الصقور في دور الـ 32.

تعليق عبر الفيس بوك