برعاية شركة الكابوسبورتيفو

انطلاق البطولة الودية للكرة الطائرة بمسقط .. غدا

 

مسقط – وليد الخفيف

تنطلق غدا الإثنين منافسات البطولة الودية الدولية للكرة الطائرة التي تستضيفها السلطنة خلال الفترة من 8 – 11 من أكتوبر الجاري، بالصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر بمشاركة منتخبنا الوطني الأول ومنتخبي الأردن والعراق الشقيقين.

وتكفلت شركة الكابو سبورتيفو برعاية المنتخبات المشاركة في هذه البطولة، فلم يتحمل الاتحاد العماني للكرة الطائرة أي أعباء مادية للاستضافة، إذ يأتي ذلك ضمن خطة لجنة التسويق الرامية لتعزيز بنود الموازنة العامة للاتحاد.

وتأتي استضافة الاتحاد العماني للكرة الطائرة للبطولة ضمن خطة إعداد المنتخب الأول المقبل على المشاركة في البطولة الحادية والعشرين للمنتخبات العربية "رجال" التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 25 أكتوبر وحتى 4 نوفمبر القادم.

وتفتتح البطولة غدا بلقاء يجمع المنتخب العراقي ونظيره الأردني، على أن يلتقي منتخبنا الوطني مع الأردني بعد غد الثلاثاء، قبل أن يلتقي بشقيقه العراقي يوم الأربعاء.

وأكد الشيخ بدر الرواس رئيس الاتحاد العماني للكرة الطائرة على أهمية البطولة قائلاً "للبطولة أهمية فنية كبيرة تتمثل في مسعى الجهاز الفني لرفع مستوى الإعداد والارتقاء بالحالة التدريبية للاعبين قبل خوض منافسات البطولة العربية بمصر. الجهاز الفني يرى جدوى إقامتها ودعوة العراق والأردن وهما من المنتخبات الجيدة لتحقيق الاستفادة المرجوة".

وبمعرض إجابته عن الميزانية التي رصدت لاستضافة البطولة قال:" موازنة الاتحاد لم تتحمل أي عبء مالي، فالاستضافة برعاية شركة الكابوسبورتيفو وهي متحملة لكافة النفقات . وأكدت حرصها على بناء شراكة مستدامة مع الاتحاد العماني للكرة الطائرة ونحن حريصون على تعزيز أواصر الصلة معها بما يعود بالنفع على الطرفين".

وفي سياق متصل وجه الدكتور عامر الطوقي أمين سر اتحاد الكرة الطائرة الشكر إلى منتخبي العراق والأردن الشقيقين لتلبيتهما الدعوة.

وقال "مشاركة منتخب العراق إضافة كبيرة للبطولة فهو من المنتخبات المتطورة ونال المركز الثالث في البطولة العربية الأخيرة التي أقيمت في جمهورية مصر العربية، كما فاز بلقب بطولة التحدي الآسيوية التي انتهت مؤخراً بعد أن تمكن من الفوز على منتخب المملكة العربية السعودية في المباراة النهائية".

وأكد الطوقي أن البطولة تعد فرصة لرفع درجة الاحتكاك مع منتخبات جيدة استعدادا للبطولة العربية، وعبر عن تطلعه إلى استفادة الجهاز الفني من تجربة بعض اللاعبين قبل التوجه للمعسكر الخارجي الذي سوف يقام بتونس في الـ 16 من هذا الشهر.

وتضم بعثة وفد منتخب العراق أحمد مهدي قاسم رئيس الوفد ومدرب الفريق علاء خلف عبد الستار وجهازه المعاون المكون من آيفان بلاكوفج وميلوس اكيموفك (مساعدي المدرب) وأخصائي العلاج الطبيعي آيفان لايدميولف

أما قائمة اللاعبين فتضم "حسن نمير شامل وأسامة منيف صابر وحسام عبد الصمد وصفاء لفتة مجيد ومصطفى غني حسين ومصطفى حميد جبار عباس عبد الكريم حسين ومرتضى زهير محمد وأسامة ساجت جالاب وهادي على عبدالحسين ورياض عزيز محمد وعلى صاحب أبو شنان "

فيما يضم وفد منتخب الأردن كلا من حسن سعودي عطاء حسونة رئيس الوفد وصالح أحمد عيسى العفوان إداري المنتخب وآياد توفيق إسماعيل البرقاوي مدرب المنتخب وفواز عيسى أسعد زهران مساعد المدرب وصهيب محمود زهير سلام أخصائي العلاج الطبيعي واللاعبين حسن أحمد حسن مشرف ومحمد جمال صبحي سعدون وياسر محمد جاهد أحمد وعبدالله خالد درويش سعيفان وبشار علي خليل المحارمة وصهيب عابد شاني البلاونة وراشد عزام أحمد العلوان وإبراهيم هشام محمود الرفاعي ومحمد بخيت محمد بدندي وحمزة تيسير حسن التمرات وخالد أحمد حسن أبو مشرف وأحمد حسن محمود العمري وعبادة فخري ملبس فدغم وآياد سامي مبارك المحاسنة .

فيما تضم بعثة المنتخب العماني الوطني كلا من عيسى البلوشي مدير المنتخب والمدرب نجيب العميري ويساعده راشد المقبالي وعلي الفارسي أخصائي العلاج الطبيعي واللاعبين "سعود المعمري وخالد المقبالي وعلي الريسي، وهلال المقبالي، ماجد الشبلي ويونس العامري وفلاح الجرادي وإسماعيل الحيدي وإبراهيم المزيني وآدم الجلبوبي، وماجد الشيزاوي وإبراهيم الهاشمي.

وتأتي مشاركة منتخبي العراق والأردن ضمن استعداداتهما أيضا للمشاركة في البطولة العربية للكرة الطائرة، التي تشارك بها 7 منتخبات وهي جمهورية مصر (مستضيف البطولة) ومملكة البحرين وجمهورية العراق والمملكة الأردنية الهاشمية ودولة فلسطين والجمهورية الجزائرية الديمقراطية وسلطنة عمان.

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك