رئيس جامعة السلطان قابوس يشارك في اجتماع اتحاد الجامعات العربية

 

مسقط - الرؤية

يشارك سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس جامعة السلطان قابوس في اجتماع المجلس التنفيذي الثاني للدورة (51) لاتحاد الجامعات العربية الذي يبدأ اليوم الأحد في العاصمة الأردنية عمّان.

وتأتي هذه المشاركة بهدف توثيق التعاون بين المؤسسات التعليمية وتنسيق جهودها فيما بينها مع الجامعات والمؤسسات الإقليمية والدولية ذات الصلة وخاصة فيما يساير مستجدات العصر وتقنيات التعليم وأنماطه الحديثة. ويناقش الاجتماع العديد من الموضوعات المطروحة ضمن جدول أعماله منها المصادقة على محضر الاجتماع الأول للمجلس التنفيذي للدورة (51) المنعقد بتاريخ 21 مايو الماضي في رحاب جامعة السلطان قابوس. ويستعرض الاجتماع القرار الصادر عن المؤتمر العام في دورته (51) المنعقد في الجامعة الإسلامية، بشأن الاشتراكات السنوية للجامعات العربية في الاتحاد.

ويتطرق الاجتماع إلى طلبات انضمام الجامعات في عضوية الاتحاد، وتفعيل حلقات العمل المصاحبة للمؤتمر في الدورة (52)، ومناقشة مشاركة الاتحاد في مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، بالإضافة إلى مبادرة اتحاد الجامعات العربية في وضع نظام التصنيف العربي للجامعات. كما يناقش الاتفاق على إقامة الدورة القادمة للمؤتمر العام.

يشار إلى أنّ سعادة الدكتور علي البيماني رئيس الجامعة يشغل منصب نائب رئيس اتحاد الجامعات العربية للدورة (51).

تعليق عبر الفيس بوك