وزير الشؤون القانونية يشارك باجتماع آسيوي في اليابان

 

مسقط - الرؤية

غادر البلاد أمس، معالي الدكتور عبدالله بن محمد السعيدي وزير الشؤون القانونية، متوجها إلى اليابان لترؤس وفد السلطنة المشارك في الدورة السابعة والخمسين للمنظمة الآسيوية الأفريقية للاستشارات القانونية خلال الفترة من 8-12 أكتوبر الجاري، وتأتي مشاركة السلطنة هذا العام بناء على الدعوة الرسمية التي تسلمها معاليه من معالي وزير العدل اليابانية.

وسُيطرح في جدول أعمال المنظمة عدة موضوعات قانونية، من أهمها القانون الدولي في الفضاء السيبراني وقانون البحار، وقانون التجارة والاستثمار، وانتهاكات القانون الدولي من قبل إسرائيل، إضافة إلى مناقشة موضوع التسوية السلمية للمنازعات. وسُيعقد على هامش جدول أعمال الدورة اجتماعات جانبية بشأن مؤتمر الأمم المتحدة الرابع عشر لمنع الجريمة والعدالة الجنائية، بالإضافة إلى الاحتفال بالذكرى العشرين لنظام روما الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية.

وتأسست هذه المنظمة في نوفمبر 1956، وتتخذ من مدينة نيودلهي الهندية مقرا لها، وتهدف إلى تقديم الخدمات الاستشارية في المجال القانوني، والتعاون في المسائل القانونية ذات الاهتمام المشترك بين الدول الأعضاء، فضلا عن تبادل الخبرات والمعلومات حول القضايا التي تترتب عليها آثار قانونية، وتقديم التوصيات بشأنها.

تعليق عبر الفيس بوك