الاحتفال باليوم العالمي للنشاط البدني في صور

...
...
...

 

صور - حمد العلوي

نظم المكتب التنفيذي لمديرية صور الصحية بالتعاون مع مركز صور التخصصي لعلاج السكر فعالية بمناسبة اليوم العُماني للنشاط البدني تحت شعار "الصحة تبدأ بخطوة".

ويتمثل الهدف من البرنامج في نشر الوعي بين افراد المجتمع بأهمية ممارسة الرياضة والغذاء السليم للمحافظة على جسم صحي والابتعاد عن الوجبات السريعة، وتندرج هذه الفعالية تحت مظلة لجنة أنماط الحياة لمدينة صور الصحية.

وقد رحّب حمد بن سالم العلوي مشرف المبادرات المجتمعية بالحضور والمشاركين من طلاب الكليات وطلاب المدارس وعدد من أفراد المجتمع.

بعدها قدم الكابتن وليد شمس عرضاً لمشاكل السمنة وأثرها السلبي على الفرد والتغذية المتوازنة والمشي الرياضي الصحي.

ثم بدأت فاطمة الغيلاني المدربة المعتمدة التمارين الرياضية لتقليل الضغط أثناء العمل، وعرضت الأخطاء الشائعة أثناء ممارسة التمارين.

وأوضح الكابتن وليد شمس الفوائد الصحية الرياضة مستعرضا بعض الأنشطة التي يفضّل ممارستها باستمرار وأيضا السعرات الحرارية في الطعام.

 وتضمنت الفعالية معرضا مصغرا للوجبات الصحية وغير الصحية وذلك للتعرف على السعرات الحرارية اللازمة والتي يحتاجها الجسم. كما قام أيضاً مركز صور التخصصي لعلاج السكري بأخذ قياسات الوزن والطول ونسبة السكر في الدم وتعريف الحضور على أهميّة حساب كتلة الجسم والمحافظة على الوزن المثالي.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك